الجمعة , أغسطس 19 2022
جديد
طاقة 2022

انعقاد معرض ومؤتمر مصر ال31 للطاقة 2022 في الفترة من 30 أكتوبر إلى 1 نوفمبر

أعلنت شركة إنفورما ماركتس أن معرض ومؤتمر مصر الحادي والثلاثين للطاقة 2022 سيعقد في الفترة من 30 أكتوبر إلى 1 نوفمبر ، وتستضيفه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ووزارة البيئة.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن ذلك يرجع إلى توجه الدولة والحكومة المصرية نحو التوسع في استخدام الطاقة والسعي لجذب استثمارات جديدة في مختلف قطاعاتها ، حيث يحمل معرض هذا العام عنوان “الثقة في التحول إلى الطاقة النظيفة في مصر”. مستقبل الطاقة المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. “”

يكشف معرض ومؤتمر مصر للطاقة 2022 عن تعافي مصر الأخضر في إطار رؤية مصر 2030 ويستفيد من خبرة الشركة في إقامة معارض الطاقة على مدار الثلاثين عامًا الماضية في هذا الحدث كل عام كشراكة مع قادة الفكر والعالمية فرصة للمبتكرين تواصل بهدف اكتشاف أحدث التقنيات والحلول عبر قطاع الطاقة.

تركز أنشطة المعرض على دور مصر في قطاع الطاقة المتجددة ، خاصة وأن مصر أصبحت رائدة في التحول إلى الاقتصاد الأخضر ، من خلال استراتيجية واضحة لتعزيز الاهتمام بالطاقة المتجددة ومشروعات حماية البيئة ، كما يتضح في الآونة الأخيرة. موافقة الحكومة المصرية على تنفيذ 691 مشروعًا بيئيًا ، بما في ذلك مشروع القطار الكهربائي بالقاهرة ، ومحطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 50 ميجاوات في الزعفرانة ، وإنتاج الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، ومشروع طاقة الرياح في مصر. خليج السويس بقدرة مركبة 25 ميجاوات والعديد من مشاريع الطاقة المتجددة الأخرى الممكنة.

وفقًا لعزان محمد ، مدير معارض الطاقة في إنفورما ماركتس ، تُظهر الإحصائيات أن قطاع الطاقة المتجددة يلعب دورًا مركزيًا في رؤية مصر 2030 ، والتي تستند إلى أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs) لتحقيق استدامة متنوعة وتنافسية وحيوية. اقتصاد متوازن ضمن إطار تنموي يقلل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من قطاع الطاقة ، بما في ذلك النفط والغاز ، بنسبة 10٪ بحلول عام 2030 مقارنة بمستويات عام 2016. “

وأضاف أن المناخ العام لمصر في قطاع الطاقة المتجددة وجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية والمحلية في مختلف قطاعات الطاقة ، والتي منحتها الحكومة الأولوية. في عام 2017 ، وافقت مصر على قانون للاستثمار يعمل على تحديث وتقليل الحواجز أمام الاستثمار. كيف تستثمر الشركات الدولية وتعمل في مصر ، حيث يبلغ الاستثمار في الطاقة المتجددة حاليًا حوالي 39.5 مليار جنيه إسترليني سنويًا بحلول عام 2030.

الجدير بالذكر أن توقيت معرض ومؤتمر مصر للطاقة لهذا العام يتزامن مع جهود مصر الهائلة لمكافحة تغير المناخ ، الأمر الذي سيمكنها من استضافة مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرين للتغير المناخي “UNFCCC COP 27” في نوفمبر 2022. “

يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على الدور المركزي للطاقة المتجددة في رؤية مصر 2030 ، وهو ضمان أمن الطاقة من خلال توفير الطاقة اللازمة مع الحفاظ على معدلات النمو المتوقعة وزيادة مساهمة قطاع الطاقة في الناتج المحلي الإجمالي ، من خلال زيادة الحصة في الناتج المحلي الإجمالي و تعزيز الإدارة الرشيدة والمستدامة لقطاع الطاقة من خلال زيادة إنتاج الطاقة من الموارد المحلية ، والسعي للوصول بمزيج الطاقة إلى المستويات الدولية ، وتعظيم فوائد موارد الطاقة المحلية ، بالإضافة إلى تقليل كثافة استهلاك الطاقة ، وتقليل استهلاك الطاقة معدل الصناعات المختلفة ، والحد من تأثير انبعاثات الصناعة على البيئة ، وتقليل انبعاثات الصناعة ومستويات الملوثات.

شاهد أيضاً

محطة-في-الغردقة

إنشاء محطة طاقة شمسية في الغردقة بقرض من هيئة المعونة اليابانية

قالت مصادر من هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة في الغردقة ، إنه تم اقتراح إنشاء محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!