الخميس , أكتوبر 21 2021
الشاشة 2021 07 10 162039

السودان يطالب بلاده بالانضمام إلى مشروع لإنتاج الطاقة الأمريكي في إفريقيا

طلب رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك من السودان الانضمام إلى مشروع أمريكي لتوليد الكهرباء في القارة الأفريقية، وحدث ذلك في مؤتمر عبر الهاتف بين حمدوك والسفيرة سامانثا باور، المديرة التنفيذية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.  

وذكر باور أن الوكالة واصلت دعم مختلف البرامج المشتركة مع الحكومة الانتقالية، لا سيما لتنفيذ جهودها لتنفيذ اتفاق جوبا للسلام في السودان، وعودة النازحين واللاجئين، وإرساء ديمقراطية مستقرة.  

ناقش السفير الأمريكي ورئيس الوزراء الأمريكي مشروع الطاقة الأمريكية والطاقة المتجددة في القارة الأفريقية، والذي يهدف إلى إنتاج 30 ألف ميجاوات من الكهرباء للقارة الأفريقية لتعزيز جهود التنمية الوطنية. وسأل رئيس الوزراء السفير باور عما إذا كان من الممكن للسودان المشاركة في هذا المشروع المهم، لأنه يوفر للاقتصاد السوداني إمكانات هائلة وموارد وفيرة.  

وأطلع حمدوك السفير باور على مختلف التطورات والأوضاع في المنطقة، وأكد أن إرساء نموذج تنموي في القارة الأفريقية يخدم الاستقرار والأمن والسلام والازدهار لجميع الدول والشعوب.  
 

شاهد أيضاً

الشاشة 2021 07 13 162028

أثرت حرائق واسعة النطاق في كاليفورنيا والغرب الأمريكي على خطوط نقل الكهرباء

يكافح رجال الإطفاء الذين يعملون في درجات حرارة عالية للسيطرة على أكبر حريق هائل في كاليفورنيا هذا العام، لأن مشغلي الطاقة حثوا الناس على توفير الطاقة بعد حريق هائل في ولاية أوريجون المجاورة أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن ثلاثة خطوط نقل رئيسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!