الثلاثاء , يونيو 22 2021
الشاشة 2021 05 16 202817

تتراوح سرعات الإنترنت في المدن الذكية والعاصمة الإدارية من 100 ميجابت في الثانية إلى 200 ميجابت في الثانية

قدم عبد الوهاب غنيم، نائب رئيس الاتحاد الاقتصادي الرقمي العربي، خبر سار بخصوص سرعة الإنترنت في الفترة القادمة، وأوضح أنه منذ إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن التحول الرقمي للحكومة المصرية وهى المبادرة الكبيرة التي اتخذتها مصر أن سرعة الانترنت ستزداد.  

أكد غنيم في برنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى المصرية، الأحد، أن متوسط سرعة الإنترنت في مصر، وذلك بعد أن تم ضخ أكثر من 100 مليار جنيه من الكهرباء في البنية التحتية، واستبدال الكابلات النحاسية بكابلات ضوئية، وتم إطلاق القمر الصناعي طيبة 1، ستصبح سرعة الإنترنت 40 ميجا بت في الثانية في نهاية عام 2021.  

وقد أبان إلى أن المعدل المتوسط لسرعة الإنترنت في كل المدن الذكية، وخاصة العاصمة الإدارية الجديدة، ستكون السرعة بين 100 ميجا بت في الثانية و200 ميجا بت في الثانية، وهذه السرعة تعد من أعلى السرعات في العالم، وذلك لأن هذه المدن الذكية أُنشئت في الأصل باستخدام كابلات عالية السرعة وعالية النطاق. 
 

وقد أوضح غنيم إنه بسبب أزمة كورونا، فإن مصر هي الدولة العربية والأفريقية الوحيدة التي أنهت العام الدراسي حتى في حالة وجود مشكلة في الإنترنت، وهذا يدل على تأثر الإنترنت بشكل طبيعي، حيث أن أكثر من 25 مليون طالب يمكنهم الوصول إلى الإنترنت لامتحانات الصباح.  

شاهد أيضاً

الشاشة 2021 05 16 204334

شركة سوبارو تعمل على إصدار سيارة كهربائية SUV جديدة وذلك بالتعاون مع تويوتا اليابانية

أصدرت سوبارو معلومات عن سيارة كهربائية جديدة تعرف بسيارة سولتيرا وتلك السيارة تقع في فئة السيارات الـSUV ذات الاستخدامات المتعددة، كما سيتم تطوير تلك السيارة وذلك بالاتحاد مع شركة تويوتا اليابانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!