الجمعة , أغسطس 19 2022
جديد
UAE ENERGY

الإمارات تحقق أهداف التنمية المستدامة, زادت دبي حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة لديها إلى 14٪

زادت دبي حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة لديها إلى 14٪ بحلول نهاية عام 2022 ، كجزء من جهود الإمارة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) في بيان لها يوم الاثنين 4/7/2022 أن الطاقة المتجددة تمثل الآن 11.5٪ من مزيج الطاقة في دبي.

وقال ديفا: “سنواصل تنفيذ مشاريع رائدة في دبي لتنويع مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة ، بما في ذلك جميع التقنيات المتاحة في دبي … من أجل مستقبل أكثر إشراقًا واستدامة للأجيال القادمة”.

كجزء من أهدافها للطاقة النظيفة ، تهدف دبي إلى توفير 25٪ من احتياجاتها من الطاقة من مصادر متجددة بحلول عام 2030 و 100٪ من احتياجاتها من الطاقة بحلول عام 2050.

تقوم هيئة كهرباء ومياه دبي ببناء أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم في صحراء دبي لتقليل الاعتماد على الغاز الطبيعي وتنويع مصادر الطاقة.

وقالت هيئة كهرباء ومياه دبي إنه بإضافة 700 ميغاوات ، ستصل الطاقة الإجمالية للطاقة إلى 14.11 جيجاوات ، منها 1.62 جيجاوات من الطاقة المتجددة.

ويشمل ذلك 600 ميغاواط من مجمع غاز حصيان للطاقة و 100 ميغاواط من الألواح الشمسية الكهروضوئية في المرحلة الخامسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

تبلغ قدرة مجمع حصيان للطاقة حاليًا 1.8 جيجاوات على نموذج منتج الطاقة المستقل. ستتم إضافة 600 ميجاوات إضافية في عام 2023 ، لتصل قدرة المشروع إلى 2.4 جيجاواط.

يضيف مجمع حصيان للطاقة إلى محطة جبل علي للطاقة ومجمع تحلية المياه. تبلغ الطاقة التوليدية الإجمالية لمحطة جبل علي 9.54 جيجاوات.

تتبنى دولة الإمارات العربية المتحدة تحول الطاقة من خلال قيادة الطريق في أنواع الوقود الجديدة مثل الهيدروجين الأخضر والأزرق ، حيث تتطلع إلى الاستفادة من السوق المتنامي للوقود منخفض الكربون.

شاهد أيضاً

انبعاثات الكربون

تنخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 10.99 مليون طن في مصر بسبب مشاريع الطاقة.

وفقًا لتقرير هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لعام 2022/2021 ، وصلت إنتاجية مشاريع طاقة الرياح إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!