الأحد , مايو 19 2024
لقطة الشاشة 2021 07 26 122703

عينت إيه إتش أى العالمية “ES” للمباني الخضراء للإشراف على تنفيذ مصانعها في 6 أكتوبر  

وقعت شركة إيه إتش أى العالمية، التي تركز على القطاع الصناعي، عقدًا مع مكتب المبنى الأخضر والمستدام “ES” للإشراف على التنفيذ الأخضر لمصنعها الجديد في السوق المصري بالمنطقة الصناعية بالمدينة في 6 أكتوبر وفقًا لمعايير الاستدامة. ومعايير التنمية المستدامة انشاءات واستثمار 150 مليون جنيه، وقال أمجد خطاب، مستشار هندسي ومدير تنفيذي لشركة المباني الخضراء والمستدامة “ES”، إن المصنع مخصص لصناعة الورق وسيبني على مساحة إجمالية تبلغ 20 ألف متر مربع، بمساحة إنشائية تبلغ 15 ألف متر مربع.  

وأوضح خطاب أن مجموعة المهندسين الاستشاريين ECG تتولى مهمة المستشار العام للمشروع، ووفقًا لجدول التنفيذ، فإنها تخطط لاستكمال تنفيذ أعمال التنمية المستدامة للمصنع بنهاية العام الجاري، وأضاف خطاب أن المشروع جزء من عدة عقود حديثة وقعتها الشركة في القطاع الصناعي والمنشآت الصناعية، وتعمل الشركة بالتوازي مع التوسع في المشاريع العقارية التي تستهدف “ES” للمباني الخضراء والمستدامة نمو حجم أعمالها في هذا القطاع لتصل إجمالي تعاقداتها ملياري جنيه بنهاية 2021. 

جاء في خطاب شركة المباني الخضراء “ES” أنه بالإضافة إلى زيادة الوعي بأهمية التركيز على المشاريع والبناء، فإنه سيزيد أيضًا حجم الأعمال في المستقبل من خلال الاستحواذ على مشاريع جديدة والدخول إلى الأسواق الخارجية بما يتماشى مع معايير الاستدامة وأعمال المباني الخضراء.  

وأشار الرئيس التنفيذي للمشروعات الصناعية إلى أن الشركة تراقب تنفيذها في السوق المصري، حيث تمثل 40٪ من إجمالي محفظة المشروعات، بينما تبلغ نسبة المشروعات العقارية، خاصة المشروعات الإدارية والتجارية والفندقية، 60٪. وتابع أن شركة المباني الخضراء “ES” تهدف إلى إضافة أنواع جديدة من شهادات المباني الخضراء والمستدامة، بما في ذلك شهادة EDGE الصادرة عن البنك الدولي، وشهادة WELL التي تركز على المستويات النفسية والفسيولوجية.  

تعمل على توفير الراحة للمقيمين ورواد العمارة وقال خطاب إن الشركة تحاول إدخال نظام EDGE بدلاً من LEED في المشاريع السكنية لتسهيل تنفيذ الاستدامة والأبنية الخضراء في القطاع السكني الذي لا يزال بحاجة إلى التوسع في مثل هذه المشاريع  

شاهد أيضاً

منزل يحاكي زهرة دوّار الشمس لجمع الطاقة الشمسية

منزل يحاكي زهرة دوّار الشمس

قام استوديو للعمارة في أستراليا بتصميم منزل يحاكي زهرة دوّار الشمس، في اختبار لنظرية بيئية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *