الخميس , أكتوبر 21 2021
الصين
الصين

“دماغ المدينة “يتولها بصورة رقمية ينتشوان الصينية تسارع الحثيث لكي تكون أقوي مدينة ذكية بالعالم

مع إنتشار وباء كورونا، وتفعيل التجارب الإحتياطية التباعدية الإجتماعية والإسناد الأقوي على التكنولوجيا في ختام المعاملات بين البشر، أتت هيئات الدول تسرع من خطواتها المثبتة حول إقامة مدن ذكية، ترتكز على الذكاء الاصطناعي في الهيئة بما يخفف من الإزدحامات المرورية ويقلل من الكارثة ويحد الحوادث ، حيث ذلك ما حثت له مصر وهي تقيم مدنتها الإدارية الجديدة، التي ترتكز على التكنولوجيا في كل المطلبات.

إرتقابات منشأت إستفسارية عالمية في الصين ، علي أن يقدر حجم المصروفات على مشروعات المدن الذكية إلى 38.92 مليار دولار في بداية 2023، والتي تضمن مبادرات الطاقة والموارد البشرية المرنة والحفاظ العام القائم على المعلومات والنقل الذكي، بالإضافة إلي تنبأت شركة “IDC” بأن يصبح الإستثمار العالمي المرتبط بتكنولوجيا المدن الذكية إلى 189.46 مليار دولار أمريكي في ذات السنة، ومحولات كبيرة لتمويل تكنولوجيا إنترنت الحاجات ، والبيانات الباهظة والذكاء الاصطناعي وغيرها ن التطوارت التكنولوجية القائمة. ومنذ إقامة الخطوة الأولى من المدن الذكية التجريبية مصعد لسنة 2013، كما أقامت الصين كوكبة 500 مدينة ذكية.

وأيضًا عقد ت الندوة الخامسة لممر الحرير عبر الإنترنت على حافة الحدود لمعرض الصين والبلاد العربية، بمدينة ينتشوان في موقع نينغشيا شمالي غربي الصين، وناقشه بين الحضور تبادلات وموضوعات مساهمة مثل تحديث الإ قتصاد الرقمي، وهي الأحاديث التي تدور في نسخ المتجر الماضي، والتي لعبت جزءًا نشطًا في تعظيم التغيرات والتشارك بين الصين والدول والأماكن على إمداد الحزام والممر في قطاع الإنترنت وخاصة البلاد العربية، حيث إن مدينة ينتشوان ركزت على البيانات كجزء أساسي، ووزعت بقوة لإقامة مدينة ذكية وتحديث الإقتصاد الرقمي، وأقامت رقمًا من المشاهد الأعدادية والذكية والتي تعرف بدماغ المدينة ، وهو منظمة قيادة إدارة تجارب المدينة الذكية، وأيضًا بوابة المدينة الذكية ، وذلك عند ختام سنة 2020، شكل نظام الإقتصاد العدادي ما يزيد عن 30٪ من الصانع المحلي الكلي.

كما أنها تنطلق بسباق إستعمال التكنولوجيا لتحسين حياتنا المعيشية ، وأصبحت بالصين على قمة المدن الذكية ، وهناك كل شئ مبرمج حتى صناديق الزبالة ، و برنامج التعرف على الأشخاص ، ويمكن إصدار إنذار أمني في وقت التعرف على أوجة أحد السفاحين، وفي التجمعات الحية الذكية تقوم صناديق المهملات بالطاقة الشمسية، وبذلك تقوم بالفتح تلقائيًا عندما تتمكن بأحد يقترب منها، وتنبه منظمات النظافة التخلص بإفراغها قبل أن تعد كميتها الاستيعابية القصوي.

أما عن الجوانب الصحية أيضًا يتم الإهتمام هناك، حيث يُتيح لذوي الأمراض الحادة والإشراف علي حالتهم الصحية من ساعة ذكية متعلقة بتنفيذ على الهاتف، تعمل بقياس 22 عامل صحي غير متشابه، مستهلاً من درجة حرارة المريض ونبض القلب إلى نسبة السكر في الدم ومرض العظام، وذلك من الهاتف الذكي تبعث النتائج لمعمل متخصص حيث يشرف عليها متخصصون متابعة المعلومات.

وعن توصيل المستلزمات السريعة، وذلك على موعد محدد أن يرأي نقلة متطورة هو الآخر، وذلك بتشغيل نظام سيارات ذاتية القيادة، لحل صعوبات الإتصال المباشر بين الناس أثناء مدة العلاج من الأوبئة، وذلك لضمان راوبط العمل والصناعة لتبسيط الحياة اليومية للجمهور ، كما تستند على تطبيقات المعلومات الضخمة والذكاء الاصطناعي لتوقيع بيانات المقيمين في المناطق العامة ذات تراكم بالحركة العالية. أما عن التعليم فالمدارس فسوف يفوق عليها شبكة الجيل الخامس والنظام الحاسوبي وخدمة التعرف على الشخص والبث المباشر، للسعي إقامة موقع تعليمي عبر الإنترنت. 

شاهد أيضاً

المدن الذكية

تشمل خدمات المدن الذكية: وقعت المصرية للاتصالات وعامر جروب اتفاقية تعاون

المصرية للاتصالات وقعت اتفاقية ، أول مشغل متكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر ، توقيع اتفاقية تعاون مع عامر جروب لتقديم أحدث حلول الاتصالات المتكاملة لمشاريعها العقارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!