الجمعة , يوليو 1 2022
جديد
المدن الذكية
المدن الذكية

قرار هدم العشوائيات وبناء المدن الذكية

أعدت لجنة تنسيق الإسكان الشبابي للأحزاب السياسيين وتقريرًا بعنوان “القضاء على العشوائيات وبناء مدن ذكية وإسكان للجميع”. يصف التقرير إنجازات الحكومة المصرية في قطاع الإسكان في السنوات السبع الماضية.

ويؤكد التقرير أن الدولة حققت إنجازات كبيرة في مختلف المجالات خلال السنوات السبع الماضية ، وأهمها قطاع الإسكان ، حيث تم تنفيذ العديد من المشاريع الوطنية الكبرى لتحويل الصحراء القاحلة إلى مدينة عالمية نابضة بالحياة. الوقت القياسي يجعلها تبدو وكأنها معجزات وتنعكس في حياة جميع المواطنين. لقد ساعد في خفض معدل الفقر لدينا إلى مستوى قياسي منخفض بلغ -29.7٪ منذ ما يقرب من 20 عامًا. لأول مرة ، يعيش آلاف الأشخاص تحت خط الفقر للعثور على من يتعاطف معهم ويجعل واقعهم أفضل.

وأشار التقرير إلى أن الدولة نفذت خططا للنهوض ببناء المساكن على جميع المستويات خلال السنوات السبع الماضية ، ووضعت خططا للقضاء على العشوائيات والمناطق غير الآمنة في 357 منطقة ، ونفذت عدة مشاريع إسكان واسعة النطاق ونقل السكان إليها ، كما هو الحال في مدينة الأسمرات ، وبشائر الخير ، وروضة السيدة ، والمشروع مع المحروسة والأرض والخيالية.

وتابع: “كما أنجزت الدولة بنجاح مشروع ضمان سلامة المياه بتكلفة 30 مليار جنيه ، ونفذت مشاريع كبيرة في مجالات تحسين مياه الشرب والصرف الصحي والبنية التحتية ، بنتائج تجاوزت 96٪. تغطية خدمات الصرف الصحي الحضري” بحلول عام 2014 ، زادت الزيادة السنوية من 12٪ إلى 40٪ ، ناهيك عن إنشاء وتطوير ما يقرب من 90 محطة لتحلية المياه ، و 279 مشروعًا لمياه الشرب ، و 7400 استبدال وتحديث الشبكات والمحطات الإذاعية.

وأضاف أن انتهاء الازدحام والضغوط في المرافق العامة الحضرية قد بدأ بتنفيذ مشروعات المدن العملاقة الذكية خارج الأودية الضيقة وفق أحدث النماذج العالمية مثل العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين. كما أطلقت الطبقة الاجتماعية من ذوي الدخل المنخفض إلى ذوي الدخل المتوسط ​​إلى أصحاب الدخل المرتفع ، بما في ذلك مشروع المليون إسكان ومشروع جنة ، مبادرة رئاسية لتوفير الإسكان لجميع المصريين ، فضلاً عن مبادرة التمويل العقاري .

شاهد أيضاً

المدن الذكية

خدمات المدن الذكية: وقعت المصرية للاتصالات وعامر جروب اتفاقية تعاون

المصرية للاتصالات وقعت اتفاقية ، أول مشغل متكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر ، توقيع اتفاقية تعاون مع عامر جروب لتقديم أحدث حلول الاتصالات المتكاملة لمشاريعها العقارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!