الأحد , ديسمبر 4 2022
جديد
وزير الإسكان
وزير الإسكان

نائب وزير الإسكان والتنمية الحضرية والريفية: متابعة رئيس الجمهورية أهم خطوة في استكمال العاصمة الإدارية الجديدة

قال خالد عباس نائب وزير الإسكان المكلف بالمشروع الوطني ، إن الفترة الماضية شهدت محاولات لتأسيس عاصمة جديدة ، لكن الأمر يفتقر إلى المثابرة والجدية والمتابعة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “بروجكت إيجيبت” الجمعة ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع سير العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة كل يوم ، معتبرا أن هذا هو أهم خطوة لإكمال هذا المشروع الضخم.

وأشار إلى أنه من حيث جميع الخدمات والمرافق القائمة هناك ، فإن العاصمة الإدارية هي أول مدينة ذكية بالكامل على أرض مصرية ، موضحًا أن العنصر الأساسي للمدينة الذكية هو امتلاك بنية تحتية كاملة.

وأوضح عباس أن المركز المالي والتجاري للعاصمة يتكون من برجين يعمل بهما أكثر من 8000 مهندس وعامل مصري ، وأشار إلى أنهم اكتسبوا خبرة من الشركة الأرضية التي تعد أكبر شركة في مجال إنشاء الأبراج.

وذكر أن مصر أدخلت تكنولوجيا بناء الأبراج على أراضيها ، وهذا ما حدث في مدينة العلمين الجديدة ، مشيراً إلى أن هذه الأبراج نفذتها شركات مصرية.

شاهد أيضاً

المدن الذكية

خدمات المدن الذكية: وقعت المصرية للاتصالات وعامر جروب اتفاقية تعاون

المصرية للاتصالات وقعت اتفاقية ، أول مشغل متكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر ، توقيع اتفاقية تعاون مع عامر جروب لتقديم أحدث حلول الاتصالات المتكاملة لمشاريعها العقارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي !!