الخميس , أكتوبر 21 2021
التعاون
التعاون

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع السفير الألماني مشروعات التعاون الإنمائي المستقبلية

وزيرة التعاون الدولي ، التقت بالسفير الياباني ( نوكي ماساكي ) بالقاهرة، لفحص محفظة التعاون المشتركة بين اليابان ومصر ومواصلة المشروعات المختلفة وتبديد أي عقبات قد تواجه المشروعات الممولة من الجانب الياباني لإعانة نظرة الدولة التنموية.

بالإضافة الى ذلك ضمن نشاط توقيع المنحة اليابانية لإقامة مركز للعيادات الخارجية بمستشفى الجامعي أبو الريش لعلاج الأطفال بالمجان .

كما أنه ذكره في هذا اللقاء المدح بالعلاقات المصرية اليابانية التي تمتد إلى خمسينيات القرن الماضي،وتم تطورها وتحديثها على مدار العقود الماضية، اليابان تُساند رؤية الدولة التنموية وهدفها لتحقيق إنجازات التنمية المستدامة ، وذلك من خلال معاهدات التمويل التنموي الميسرة، في الكثير من القطاعات مثل النقل والصحة والسياحة والآثار.

بالأضافة إلي ذلك نَشَدَ اللقاء المشروعات التعاونية المستقبلية المنتظر الاتفاق عليها خلال العام الحالي، حيث تهدف اليابان للمشاركة في إعانة تطبيق إستراتيجية الدولة لتطوير مجال النقل ، لإستكمال الخطوة الأولي من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة، ومساهمة أيضًا مشروع التأمين الصحي الشامل الذي تهدف الدولة من خلاله لتجديد منظومة الرعاية الصحية للجمهور والاستفادة من خبرات الدول الناجحة كاليابان.

كما أن اللقاء ناقش الدعم الياباني لخطة الدولة للقضاء علي فيروس كورونا بمقدار 9 ملايين دولار لإتاحة آليات طبية لمستشفيات الصدر بالجمهورية، فضلاً عن اتفاق هبة سياسات الطاقة بمقدار 236 مليون دولار.

علمَا بأن محفظة التعاون بين اليابان ومصر بدأت منذ عام 1954 وتتمثل في الكثير من المجلات، المحفظة الجارية تُسجل للتعاون الإقتصادي بين الدولتين نحو 2.8 مليارات دولار لتطبيق 14 مشروعًا.

شاهد أيضاً

وزارة الطاقة والبنية التحتية الأمارتيه

الأمارات تستهدف جعل المدن مستدامة وآمنة ومرنة

تعمل وزارة الطاقة والبنية التحتية الأمارتيه، بالتعاون مع الهيئات الاتحادية والمحلية المختصة على تحقيق الأهداف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!