الجمعة , يوليو 1 2022
جديد
كتاب دوري 6

بنود كتاب الدوري رقم 6 لسنة 2022 (تعديلات على كتاب الدوري رقم 2 لسنة 2020)

في يوم الخميس الموافق 24 فبراير 2022 ، نشر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الكتاب الدوري رقم 6 لعام 2022 بشأن تعديلات ضوابط صافي القياس. وجاء في الإشعار أن هذه التعديلات تهدف إلى تشجيع و دعم مشاريع الطاقة الشمسية ، مما سيساعد في التحضير لاستضافة مؤتمر الأطراف (COP27) ، مما سيساعد في التعامل مع استضافة شرم الشيخ للمؤتمرات والاعتماد على النظافة والطاقة الخضراء ، والتوسع في مشاريع الطاقة الشمسية على جميع أسطح المنازل.

ينص القرار على إلغاء البند 3 من الكتاب الدوري رقم 2 لسنة 2020 ، الذي ينص على ألا يتجاوز سقف تركيب محطات الطاقة الشمسية 1.5٪ من إجمالي السعة الخاصة بشركات التوزيع المتعددة.

كما ينص على رفع حد القدرات المسموح بتركيبها في نظام صافي القياس على مستوى الجمهورية من 300 ميجاوات إلى 1000 ميجاوات ، وهو تعديل يأتي في الوقت المناسب لتعزيز رؤية الدولة وتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية.

كما تم رفع الحدود بموجب المادة 6 لجلب إجمالي القدرات الشمسية المتعاقد عليها بموجب أي نظام صافي القياس مملوك لأي جهة مرخصة في شبكة التوزيع الى ان لا تزيد عن 30 ميجاوات ، وبسعة قصوى تبلغ 25 ميجاوات للمشروع.

كما أشادت الجمعية بالتعديل الأهم ، البند 9 ، الخاص بمقابل الدمج ، وتم الإعفاء من مقابل الدمج على المشروعات التي تبلغ قدرتها 1000 كيلووات ويتم تطبيق الإعفاءات على العناصر التي تحتوي على آلية الاستهلاك الذاتي.

شاهد أيضاً

panels

تخصيص حوالي 5200 كم2 لصالح هيئة الطاقة المتجددة لإقامة مشروعات طاقة متجددة

قال المهندس أمجد الهويحي رئيس قسم البحوث والاختبارات بهيئة الطاقة المتجددة ورئيس لجنة تسليم الأراضي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!