الإثنين , أبريل 12 2021
انظمة العدادات الذكيه والشحن السريع هو مستهدف شركات التوزيع

انظمة العدادات الذكيه والشحن السريع هو مستهدف شركات التوزيع

قال محمد الدستاوي، العضو المتفرغ لشئون الشركات بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إن قطاع الكهرباء يعمل على تحسين وتطوير الخدمات للمواطنين، بتطوير شبكات توزيع الكهرباء لتحسين مستوى الخدمة.

وأكد “الدستاوي”، أن العمل يتم على 4 محاور، الخدمات الذكية، منها المنصة الموحدة لخدمة الكهرباء الذكية، والربط عن طريق خدمة (121) وتقديمها من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الذكية، وخدمة تطبيق (واصل) لذوي الإعاقة وصعوبات التخاطب، وخدمة العملاء.

وأشار إلى أنه تم فتح خدمة العداد الكودي للمواطنين، والسماح للمواطن إلى أنه سيسمح بتسجيل المواطن مشكلته عن طريق المنصة التي نفذتها الشركة، موضحا أنه يوجد 52 مركزا متميزا عال الجودة، مع 216 مركزا متوسط الجودة، و198 مركزا بحاجة لتطوير شامل.

وأوضح “الدستاوي”، أن مشروع العدادات الذكية، جاء لربط شركات التوزيع بنظام متكامل، كاشفا عن أنه تم تركيب 200 ألف عداد ذكي، وعدد 1300 مجمع بيانات في 9 مدن بكل أنحاء الجمهورية، بجميع التجارب الفنية وتقييم أداء التقنيات المختلفة، كذلك الانتهاء من إنشاء 7 مراكز تشغيل ملعومات للشركة القابضة.

وأوضح أن الشركة، تقوم بالعمل على أحدث التكنولوجيات، في المدن، وتحديد المطلوب بالمرحلة القبلة، وتغطية الشريحة الكبرى عن طريق الشركات، لافتا إلى أنه توجد خطة تركيب العدادت مسبقة الدفع والعدادات الذكية خلال 5 سنوات، مبينا أن فكرة شحن العدادات باستخدام الهاتف المحمول، بناء تكلفيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهي قناة جديدة للمواطن، بالتعاون مع وزارة الاتصالات لدراسة شحن العدادات باستخدام الهاتف المحمول عن طريق وسائل مختلفة.

وأشار إلى أن تطبيقات الهاتف المحمول لشحن العدادات مسبقة الدفع، سهل لشحن العدادات، كاشفا عن خطة إحلال والتجديد لشبكات توزيع الكهرباء خلال 5 سنوات مقبلة، مستهدف منها محولات بتكلفة 19 مليارا لإحلال وتجديد المرحلة الأولى من شبكات توزيع الكهرباء، والمرحلة الثانية، بتكلفة 18 مليار جنيه، مشددا على أن هناك تركيزا على المواطن والمشتري، وتقدم خدمة جيدة، وتحديث مواصفات المهمات، والانمتهاء من 60 مواصفة منها موزعات ولوحات.

 

شاهد أيضاً

فاتورة الكهرباء

ماذا تفعل إذا شعرت فاتورة الكهرباء الخاصة بك لا تعبر عن استهلاك

تتزايد مشاكل فاتورة الكهرباء مع المواطنين، في أغلب المحافظات، ما يدفعهم للأمتناع عن الدفع حتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!