الأحد , مايو 19 2024
قمة المناخ

استعدادات مصر لاقامة قمة المناخ في شرم الشيخ

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد ، الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة العالمية بسبب زيادة الانبعاثات من الوقود الأحفوري والإجراءات الأخرى التي يتم اتخاذها ، قائلة: “نتمنى أن تعقد قمة المناخ COP27 ، الذي سينعقد في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل لتحديث خطط البلدان الصناعية للحد من الانبعاثات.”

و أضافت أن معدل الانبعاثات في مصر أقل من 1 في المائة ، وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أسبوعين أن مصر ستقدم خطتها الوطنية التي تحدد طموحاتها لخفض الانبعاثات. لنكون قدوة للدول الأخرى للالتقاء واتخاذ خطوات عملية للحد من الانبعاثات لا سيما في قطاع الطاقة.

وأضافت أنه تمت الاستعدادات لتنظيم قمة المناخ بشرم الشيخ في نوفمبر ، فيما بذلت جهود لتحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء قبل القمة ، مشيرة إلى أن وزارة السياحة والآثار تعمل على إحداث تحول. الفنادق إلى فنادق خضراء.

وأضافت وزيرة البيئة أن هناك زخما كبيرا من القطاع الخاص والعديد من الشركاء لإقامة قمة المناخ ، والتي ستشمل جلسات الشباب والمجتمع المدني والطاقة ، وستكون المياه أحد الموضوعات التي أثيرت من بين مواضيع.

وأوضحت أن المجلس الأعلى للمناخ برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي و 14 وزيرا ، لكل منا جوانب فنية ولوجستية ، مؤكدة: “بعض البلدان جادة في إنقاذ الكوكب ، وتحديث خطط خفض الانبعاثات ، والبعض الآخر بحاجة إلى العمل الجاد للتقييم والتمويل”.

ولفتت الدكتورة ياسمين إلى أن قمة المناخ COP27 يجب أن تسعى جاهدة لتحقيق انبعاثات صفرية بحلول عام 2050 ، والسعي لوضع خطة على طاولة المناخ.

شاهد أيضاً

قطاع الكهرباء فى عام

قطاع الكهرباء في مصر لعام 2022 .. مصادر الطاقة المتجددة والصادرات إلى أوروبا في المقدمة

خلال عام 2022 ، اتخذ قطاع الكهرباء العديد من الخطوات التشغيلية لإكمال الانتقال الكامل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *