الجمعة , مارس 1 2024
سويلم

مشاريع التكيف مع تغير المناخ من مرحلة التخطيط إلى مرحلة التنفيذ و اهتمام الدولة الكبير بقضايا المياه ووضعها في مقدمة المناخ.

مشاريع التكيف مع تغير المناخ من مرحلة التخطيط إلى مرحلة التنفيذ.

يأتي هذا في اليوم الثالث من فعالية القاهرة الخامسة حيث شارك وزير الموارد المائية والري في أسبوع المياه ، أمس الثلاثاء ، على المستوى الوزاري لمنتدى التمويل والاستثمار في المياه الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي ودولة قطر, الاتحاد من أجل المتوسط.

استعرضها د. هاني سويلم  وزير الموارد المائية والري لأحداث المياه في مؤتمر المناخ القادم (COP27) ، حيث تسعى مصر لدمج محور المياه في مؤتمر المناخ لأول مرة من خلال إطلاق مبادرة للتكيف مع تغير المناخ في قطاع المياه خلال هذا المؤتمر. يعتمد المؤتمر على ثلاثة مبادئ ، وهي أولويات رئيسية للبلدان في جميع أنحاء العالم: توفير وتحسين إمدادات المياه ، وتعزيز التعاون والاعتماد المتبادل بين المياه والعمل المناخي ، وتطوير السياسات والنهج المتفق عليها للتعاون المناخي.

وقال الوزير إن التعاون هو الكلمة الأساسية لمبادرة التكيف في قطاع المياه حيث تهدف المبادرة إلى تعزيز التعاون في مجالات مثل تبادل المعلومات وتنمية القدرات وإدارة الموارد المائية وتطوير أنظمة الإنذار المبكر, طريقة تسمح باتخاذ تدابير استباقية.

بدأ يوم الاثنين ، أسبوع القاهرة الخامس للمياه ، بمشاركة 16 وفدا وزاريا و 54 وفدا رسميا و 66 منظمة دولية بإجمالي أكثر من 1000 مشارك. والعمل على دعم وتنفيذ سياسات الإدارة المائية المتكاملة وفي إطار اهتمام الدولة الكبير بقضايا المياه ووضعها في مقدمة المناخ للوصول إلى حلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمعالجة النمو السكاني وقائمة التغير المناخي. جدول الأعمال كأحد أهم متطلبات التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

تهدف النسخة الخامسة من أسبوع القاهرة للمياه ، تحت شعار “المياه في قلب العمل المناخي” ، إلى مناقشة تأثير تغير المناخ على قطاع المياه. سيناقش حدث هذا العام التحديات المناخية وآثارها على قطاع المياه كحدث تحضيري لأحداث المياه خلال مؤتمر المناخ القادم (COP27).

شاهد أيضاً

تحلية المياه

محطات تحلية المياه في الجزائر توفر حوالي 17٪ من احتياجات البلاد من مياه الشرب.

توفر محطات تحلية المياه في الجزائر حوالي 17٪ من احتياجات البلاد من مياه الشرب ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *