الإثنين , مايو 23 2022
جديد
شركة فوكسكون
شركة فوكسكون

تخطط شركة فوكسكون لبناء مصنع للسيارات الكهربائية.

أصبحت شركة Foxconn ، أكبر شركة لتصنيع الإلكترونيات التعاقدية في العالم ، أكثر جدية بشأن طموحاتها في مجال السيارات الكهربائية.

وقالت الشركة إنها ستبني مصانع للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة وتايلاند العام المقبل.

تكثف شركات تجميع iPhone الرئيسية جهودها للاستفادة من الموجة المتزايدة من السيارات الكهربائية لتعويض التباطؤ في صناعة الهواتف الذكية.

قال المسؤول عن الشركة للمستثمرين: نخطط لبدء الإنتاج الضخم في الولايات المتحدة وتايلاند في عام 2023 ، باستثناء الولايات المتحدة وتايلاند.

وأضاف: ما زلنا نتفاوض مع مواقع محتملة في أوروبا وجزء من استراتيجيتنا العالمية للسيارات الكهربائية.

تعمل شركة Foxconn ، التي تتخذ من Apple و Google و Facebook و Microsoft و Amazon و Hewlett-Packard و Xiaomi كعملاء لها ، على توسيع نفوذها في صناعة السيارات الكهربائية. يتم تحقيق ذلك من خلال استخدام أشباه موصلات السيارات والمكونات الرئيسية والبرامج المتقدمة المتعلقة بقيادة المركبات الكهربائية وتجميعها.

أعد مجمعو iPhone أيضًا برنامجًا مفتوحًا ومنصة أجهزة ومنصة MIH EV المفتوحة ، والتي تشمل الهيكل والبنية الإلكترونية ودعم القيادة الذاتية. هذا لتقصير وقت التطوير لمصنعي السيارات لتعديل سياراتهم ، خاصة للوافدين الجدد الذين يتحولون إلى السيارات الكهربائية.

وقال رئيس الشركة إن المصنع التايلاندي هو جزء من مشروع مشترك بين Foxconn ومجموعة النفط والغاز التايلاندية PTT ، والتي تهدف إلى تطوير منصة لإنتاج السيارات الكهربائية وقطع الغيار.

وأضاف أن المنشأة تعاملت في البداية مع السوق التايلاندية وتم تصديرها تدريجياً إلى دول رابطة دول جنوب شرق آسيا.

وقال رئيس مجلس الإدارة إن الطاقة الإنتاجية السنوية المخطط لها تتراوح بين 150 ألف و 200 ألف سيارة.

تخطط شركة فوكسكون لبناء مصنع للسيارات الكهربائية

في الوقت نفسه ، يقوم المصنع الأمريكي بخدمة العملاء مثل شركة Fisker الأمريكية الناشئة ، وستبدأ الشركة التايوانية في إنتاج السيارات الكهربائية بحلول نهاية عام 2023.

استبعدت فوكسكون المكسيك. لكن المفاوضات جارية مع ثلاث ولايات في الولايات المتحدة لإنشاء أول مصنع لتصنيع السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية.

كما أعلنت الشركة الأسبوع الماضي أنها تخطط لشراء مصنع رقائق في هسينشو ، وهي مدينة في شمال تايوان ، من شركة رائدة في تصنيع شرائح الذاكرة في تايوان مقابل 90 مليون دولار أمريكي. هذه خطوة إستراتيجية لضمان مصدر أشباه الموصلات لأعمالها الناشئة في مجال السيارات الكهربائية في أزمة الرقائق العالمية غير المسبوقة.

في الوقت نفسه ، ستبدأ Foxconn الإنتاج الضخم لسلسلة iPhone 13 القادمة في الصين مع المنافسين Pegatron و Luxshare Precision Industry في وقت لاحق من هذا الشهر. إنها شركة تصنيع إلكترونيات صينية صاعدة تهدف إلى تحدي مكانة Foxconn العالمية يومًا ما.

لا تزال الشركة التايوانية أكبر مجمّع iPhone. لكن Apple تبحث عن المزيد من الموردين الصينيين لجهاز iPhone الجديد لهذا العام.

شاهد أيضاً

التكنولوجيا

هيئة الاتصالات تستضيف منتدى التكنولوجيا الرقمية لتسليط الضوء على فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية.

الرياض - تستضيف هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (CITC) بالمملكة العربية السعودية أول منتدى سنوي للتقنية الرقمية تحت شعار "توفير فرص استثمارية للمستقبل الرقمي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!