الأحد , مايو 22 2022
جديد
بوكس باي
بوكس باي

تنجز موانئ دبي العالمية الإختبار العملي لنظام “بوكس باي”

أتممت فريق موانئ دبي العالمية تجارب تخزين الحاويات على المحطات عالية مرتفعة التي تتولي اسم نظام «بوكس باي» في أول منظمة بالوضع الكامل ، التي إكتملت إنشاءها في دبي علي جبل علي ميناء ، وذلك ومن المؤكد أن التكنولوجيا المخترعة تفتعل بتفوق في العالم الواقعي. وتم الإكتمال من تطبيق ممايزيد 63,000 حركة للحاويات من بداية التطبيق التجريبي للمنظمة التي يُتيح لها إستيعاب 792 حاوية في وقت واحد، وفي بداية العام الحالي إجتازات التجارب الإحتمالات ، حيث أوضح نظام «بوكس باي» سر عة أكبر وقدرة أفضل في إستخدام الطاقة بشكل أعلى مما كان محتملاً.

11طابقاً 

ويُعتبر هذا النظام الصانع هدفًا للمبادرة المساهمة بين كوكبة موانئ دبي العالمية وفريق «إس إم إس» الألمانية البارعون في قطاع الهندسة الصناعية، ويعمل النظام على تخزين الحاويات في مباني مرتفعة تصل إلى 11 طابقاً على أرفف من الحديد. ويتسم هذا النظام بطاقة استيعابية تتجاوز ثلاثة أضعاف الطاقة الاستيعابية لمحطات الحاويات التقليدية، حيث يسمح إكتظاظ الحاويات مباشرة فوق بعضها البعض ، ولذلك يمكن تخفيف مساحة القنوات بمعدل 70%. وفي إدارة (بوكس باي)، يتم نقل الحاويات إلى الداخل والخارج وبين أماكنها على الرفوف بواسطة رافعات آلية مدمجة في الهيكل تعمل بالكهرباء بصورة كاملة، بالإضافة إلي ذلك يمكن الإلحاق إلى الحاويات بصورة منفردة دون نقل أي حاويات أخرى. وتم تطبيق الإدارة بأكملها ليُتيح إمكانية نظامه بالكامل بالطاقة الشمسية، في ظل تركيب الألواح الشمسية فوق سطحه.

نظرة موانئ دبي 

رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لفريق موانئ دبي العالمية قال: «يؤكد هذا الإبتكار أن بوكس باي يُتيح أن يطور ثورة في طريقة عمل الموانئ و قنوات الحاويات، لذلك تعمل هذه التكنولوجيا التي حدثنها مع فريق إس إم إس أثناء هذا المشروع المساهم على تضاعف الطاقة الإستيعابية بصورة كبيرة ورفع القدرة وجعلها أكثر استدامة. ويعتبر إدارة بوكس نبذة من نظرة موانئ دبي العالمية لتنفيذ الإختراع بغرض إستطاعة التجارة العالمية وجعلها قيادية عالمية مزودة للحلول اللوجستية الذكية

19,3حركة 

هذة التعديلات تؤدي التي تم عملها في ظل التجارب ، أدت إلى تحسين التقنين وتخفيف الإستثمار المطلوب للمنظمات المستقبلية بصورة كبيرة. كما أنها ستخفف معدلات الأداء العالية للإدارة (وكس باي)– 19.3 حركة في الساعة في كل لوح حركة بقرب الماء إلى سيارة نقل الشحنات، و31.8 حركة في الساعة لكل حركة شحن على البر – من الآليات المطلوبة في قناة الحاويات. وتكاليفها التشغيلة أقل مما كان محتملاً، مع تطور تكاليف الطاقة بمعدل29%.

تجاوز الأهداف 

رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي – (بوكس باي )قال : يسر بوكس باي ومساهيمها من الشركات الإعلان عن نتائج تطبيق وتشغيل الأدارة في ظل الستة الشهور الأولي ، أنها تجاوازت الأداء الكثير من التحقيقات المخططة بعيدُا عن الحد من الأساليب والمعايير المهمة، وكذلك مثل أداء الإدارة والموثوقية وإسترشاد الطاقة وغيرها. وبالنسبة للموانئ عالميُا في ، فإن هذه التكنولوجيا المخترعة والثورية لاتزيد أحجام المناولة على أرفف الموانئ وتضاعف الطاقة الإستيعابية لتخزين الحاويات،بالإضافة إلي أنه ستُتيح الإدارة للشركاء إتخاذ خطوة أخرى نحو هدف الاستدامة ، ويساعد أيضُا علي توليد الطاقة والألواح الشمسية المتاحة على السطح على تخفيف إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى أقل حد ممكن.

شاهد أيضاً

شركة فوكسكون

تخطط شركة فوكسكون لبناء مصنع للسيارات الكهربائية.

أصبحت شركة Foxconn ، أكبر شركة لتصنيع الإلكترونيات التعاقدية في العالم ، أكثر جدية بشأن طموحاتها في مجال السيارات الكهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!