الأحد , مايو 22 2022
جديد
الطاقة الشمسية
الطاقة الشمسية

“دبي تعمل علي بناء منازل تعمل بالطاقة الشمسية”

سعيد محمد الطاير ، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ، ومنال البيات ، (الرئيس التنفيذي لإكسبو 2020 دبي برفقة) ، هيئة كهرباء ومياه دبي اختلفت في افتتاح الجولة الثانية من الندوات الدولية.

ومسابقة عالمية لتصميم المباني الشمسية في الجامعات ( ديكاثون الطاقة الشمسية الشرق الأوسط )التي نظمتها هيئة كهرباء ومياه دبي بالاشتراك مع معرض دبي العالمي 2020 في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

وقال سعيد محمد الطاير في كلمته الترحيبية: “يسعدني جدًا أن أرحب بكم في الندوة الدولية الثالثة للمسابقة الدولية الثانية لتصميم المباني الشمسية ( ديكاثلون الطاقة الشمسية الشرق الأوسط ) التي تنظمها هيئة كهرباء ومياه دبي.

ولي عهد دبي.

سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة التنفيذية في هيئة كهرباء ومياه دبي والمجلس الأعلى للطاقة في دبي ووزارة الطاقة الأمريكية التي يستقبلها

محمد بن راشدآل مكتوم مجمع للطاقة الشمسية ، ويهدف لتشجيع الشباب على ابتكار منازل ذكية وتصاميم طاقة شمسية مستدامة تتوافق مع ثقافة ومجتمع ومناخ الشرق الأوسط.

والمسابقة الثانية مهمة جدا للغاية لأنها تتزامن مع دبي في إكسبو 2020 العالمي ،

تستعد دبي لتستضيف هذا الحدث العالمي التاريخي والواسع في النطاق ، حيث انهاتستقبل دبي وفودًا من 192 دولة ، والتي تتزامن مع العام الخمسين ، وتجمع القوة ، وتحقق مكاسب وإنجازات أكبر ، وتدعم القيادة الرشيدة للخمسين عامًا القادمة الرؤيةوتهدف هذه الدورة إلى تعزيز النجاح الكبير الذي حققته الجولة الأولى من المسابقات التي أقيمت في الشرق الأوسط وأفريقيا في نوفمبر 2018 .

وقد استقطبت 15 فريقًا من 28 جامعة في 11 دولة وأكثر من 600 من 54 دولة. خصص العلماء أكثر من 60 ألف متر مربع في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

ونظّموا هذا الحدث المهم لأنه من أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في العالم ،

وادعمونا لتحقيق عام 2050 الذي بدأه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء في دبي.

الجهود التي تبذلها استراتيجية دبي للطاقة النظيفة . حاكم الإمارات ودبي ، الذي يهدف إلى توفير 75٪ من الطاقة الإنتاجية لدبي كمصدر للطاقة النظيفة بحلول عام 2050. وفقًا لتعليمات سموه ،

تلتزم السلطات بتوفير الفرص للشباب لإطلاق طاقتهم ، وتشجيعهم على الإبداع والابتكار ، وتطوير حلول مبتكرة ، ودعم إمارة دبي كمدينة مستقبلية بحلول مستدامة ، و المساعدة في دعم الجهود العالمية تقليل الآثار السلبية للاحتباس الحراري والتصدي لتغير المناخ.

“وأضافة: “هيئة كهرباء ومياه دبي تولي أهمية كبيرة لمسابقة” سولار ديكاثلون الطاقة السمسيةـ الشرق الأوسط “، وهي المنافسة العالمية الأكثر تنافسية بين الجامعات العالمية ،

وذلك في إطار جهود الهيئة الدؤوبة لتعزيز مكانة الإمارات كمنصة جامعية دولية. ، حاضنة للمبتكرين ووجهة للمبتكرين من جميع أنحاء العالم ،

بالإضافة إلى أن مكانة دبي كعاصمة للاقتصاد الأخضر. بناءً على رؤيتنا في أن نصبح روادًا عالميًا ، والاستدامة والابتكار ،

وإدراكنا أن الشباب هم البناء بشكل أفضل كقوة دافعة لمستقبل مشرق ، سنعمل بجد لتوفير جميع الظروف اللازمة للجولة الثانية من المسابقة وتصبح فرصة جديدة.تكامل الأفكار ، وتتبادل الخبرات وتطوير المعرفة ،

وأؤكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت مساهماً مهماً في الجهد العالمي لضمان حصول الناس على مستقبل أفضل بغض النظر عن مكان وجودهم.

وأخيراً ، أتمنى لجميع الفرق والجامعات المشاركة كل النجاح في هذه المسابقة العالمية الرائدة ، وإظهار نماذج متقدمة ومبتكرة والتأكيد على اهمية الشباب في تحقيق التنمية المستدامة وأهمية دور الشباب في العالم.

“.وبدوره :قال المهندس وليد سلمان نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال والتميز في الهيئة : “وتوفر الهيئة في جميع العناصر اللازمة لاستضافة أفضل المسابقات وتوفر كل الدعم اللازم لإطلاق سراح قدرات الشباب المبتكرين من خلال التصميم والبناء ، ونماذج التشغيل. والقدرة الإبداعية على أن تكون شريكًا فعالًا في تحقيق التنمية المستدامة. في بناءمنازل شمسية ذكية ومستدامة ذات فعالية التكلفة وكفاءة الطاقة ، مع التركيز على حماية البيئة ومراعاة ظروف المنطقة المناخية.

10 مجالات للمنافسة :

وقد أوضحت الندوة الدولية التي استمرت لثلاثة أيام مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالمسابقة ، بما في ذلك العمليات التشغيلية ، والصحة والسلامة ، والأدوات والمراقبة ، والأنظمة الميكانيكية والكهربائية ، والهندسة المعمارية .والاتصال ، وشمس دبي ، وتكامل الشبكة الذكية.

وشارك في الندوة فريق من النخبة مكون من خبراء في العمارة والاستدامة والابتكار مع الفريق المشارك في المسابقة الثانية. يتنافس الفريق في 10 مجالات مختلفة: الهندسة المعمارية والهندسة والبناء وإدارة الطاقة وكفاءة الطاقة ومعايير الراحة وكفاءة أداء الأجهزة المنزلية والاستدامة, النقل المستدام, والاتصال والابتكار.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة

الصين تصف قرار منظمة التجارة العالمية المتنازع عليه مع الولايات المتحدة بأنه “خطير”

رويترز ، جنيف ، 27 سبتمبر - انتقدت الصين حكم منظمة التجارة العالمية في خلاف مع الولايات المتحدة بشأن قيود واشنطن على واردات الألواح الشمسية ،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!