الثلاثاء , نوفمبر 30 2021
التنمية البشرية
التنمية البشرية

لدراسة تكليفات السيسي المتعلقة بالتنمية البشرية وثقت الدكتورة هالة السعيد مؤتمرًا

الدكتورة “هالة السعيد ” عقدت مؤتمرًا مع خبير بالأمم المتحدة ومستشار تصريح التنمية البشرية في مصر 2021 المؤلف الرئيسي للبيان ، وذلك لفحص تكليفات رئيس الجمهورية ” السيسي “، أثناء حفل إصدار تصريح التنمية البشرية.

وقالت أيضًا  إن تصريح التنمية البشرية في مصر 2021 ، أحد أبرز التقارير الدولية التي ترصد وضع التنمية البشرية على مستوى العالم، وأنه يحرص على إنتاج البيانات وإمكانياتها ، بالإضافة إلى أنه يضم  قضايا التنمية بما يمكنه  بالرصد الدقيق لحالة التنمية في مصر وإنجازاتها.

وأثناء العقد تم الإتفاق على عدد من المقابلات مع الوزارات المخصصة لبحث نتائج البيان وتضمينها في الخطط اللوجستية لكل وزارة ووضع برامج خدمية للتعاون مع نتائج البيان ، والموافقة على الاستهلال في خطوات طرح بيان التنمية البشرية القادم سنة 2023 بالتشارك مع منهجية الأمم المتحدة الإنمائي.

حاوره المؤتمر بحث آثار الأزمات والنزاعات في الشرق الأوسط ، حيث أن نفقتها وتأثيرها على تجارب التنمية ، بالإضافة إلى مناقشة في تجهيز تقارير التنمية البشرية على كل المحافظات وذلك متناسبًا مع سياسات تعزيز أغراض التنمية المستدامة.

 حضر المؤتمر مستشار وزيرة التخطيط والتعاون الدولي  ، ونائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ،والمدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة .

شاهد أيضاً

مصر

تقرير التنمية البشرية الثانى عشر الذى أصدرته مصر هذا العام

تقرير التنمية البشرية جاء 2021 بعد توقف عشرة أعوام ، الذي يعتبر أبرز التقارير التى تطرح وضع التنمية البشرية عالميًا ، ومصر كانت من من أول من حرصت على التعاهد ، حيث أنها منذ سنة 1994 أطرح إحدى عشر تقرير، بالإضافة إلى التقرير المطرح الـ 12.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!