الأربعاء , ديسمبر 1 2021
وزيرة التعاون
وزيرة التعاون

لكشف طرق تحسين التعاون الإنمائي للشباب والرياضة وزيرة التعاون ووزير الشباب يتقبلان بمقر الوزارة الدولى

استقبلت وزيرة التعاون الدولي ، وزير الشباب والرياضة ، بمقر وزارة التعاون الدولي، وذلك لكشف طرق تحسين التشارك الإنمائي في قطاع الشباب والرياضة  في ضوء إنجاز التدريب على المحتوى القومى ، وفي نظام هدف الدولة للتنمية البشرية وإتاحة الشباب وإقامة مجتمع صحي و رياضي .

 وزيرة التعاون الدولي ، أكدت على الأفضلية التي تبذلها الدولة لتنمية رأس المال البشري، مطلعة بإنجازات التنسيق والتعاون بين الوزارتين والتي قلبتها المساهمة الفعالة لوزارة الشباب في نظام ورش العمل التي يعمل نظامها لصياغة السياسات القومية للتعاون العالمى مع الأمم المتحدة وزعماء التنمية ، حيث تشير وزارة التشارك العالمى بالإنجازات القومية لبرمجته مع السطح الفطرى للأمم المتحدة ، طبقًا للمصروف الوارد لها فى هذا الموضوع .

 استعرض وزير الشباب والرياضة ” أشرف صبحى “، منهج عمل وزارة الشباب في نظام الاستراتيجية القومية لتمكين الشباب جمهوريًا ، وتحسين أنشطة رعاية الشباب على المستوى الثقافي والاجتماعي والعلمي والرياضي.

بالإضافه إلى أنه أشار إلي المبادرات الوطنية التي تطبقها الوزارة، والسياسات الوطنية للشباب وإقامة منصة موحدة لتقديم مبادرات الشباب، بالإضافة إلى بحث التعاون المشترك بتحديث البنية التطويرية لهيئات الشباب ، كما تطرق إلي المبادرة الوطنية والبطل الأوليمبي ، وذلك في نظام سعي وزارة الشباب والرياضة للكشف عن موارد تمويل لهذه المبادرات القومية ، كما أنها تعمل على مساندة الشباب بدعم المبادرات الصغيرة والمتوسطة .

وأكد “صبحي” على أن وزارة الشباب والرياضة سوف تعمل على مساعدة الشباب في مختلف المناحي، بالتنسيق والتعاون مع الوزارات والهيئات المعنية المختلفة، لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لإقامة عدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب، وتقديم خدمات بشكل أفضل لهم .

كما أيضًا “المشاط “أعلنت عن بيانات خريطة مماثلة التمويلات الإنمائية مع الأغراض الأممية للتنمية المستدامة، طبقًا للمبدأ الثانية من معايير الدبلوماسية الاقتصادية ، حيث تضمن المحفظة السارية للتشارك الإنمائي 377 مبادرًا بمبلغ 25.6 مليار دولار، صنفت طبقًا لأغراض التنمية المستدامة.

شاهد أيضاً

مصر

تقرير التنمية البشرية الثانى عشر الذى أصدرته مصر هذا العام

تقرير التنمية البشرية جاء 2021 بعد توقف عشرة أعوام ، الذي يعتبر أبرز التقارير التى تطرح وضع التنمية البشرية عالميًا ، ومصر كانت من من أول من حرصت على التعاهد ، حيث أنها منذ سنة 1994 أطرح إحدى عشر تقرير، بالإضافة إلى التقرير المطرح الـ 12.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!