الإثنين , ديسمبر 5 2022
جديد
المشروعات
المشروعات

أطلق الاتحاد المصري لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة مبادرة شاملة لتعزيز القضاء على الفقر

أعلنت الجمعية المصرية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن إطلاق مبادرة إنمائية شاملة تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة والقضاء على الفقر. تتضمن المبادرة تنفيذ عدة محاور رئيسية أبرزها الصناعة المكرسة لتحسين ممارسة التمويل الأصغر.وفقا لتطبيق مبادئ التمويل المسؤول ، وكذلك المشاركة في تنفيذ مبادرة الرئيس “حياة كريمة” ، وتقديم الدعم المباشر للفئات الأقل دخلا.

وقالت منى ذو الفقار ، رئيس مجلس إدارة التحالف ، إن الخطوة الأولى من الخطة تشمل أيضًا توزيع 20 ألف حقيبة مدرسية ، وعدد المستفيدين من التمويل الأصغر لأعضاء التحالف المسماة “حقيبتك المدرسية … هديتنا” إلى تفعيل التحالف تأتي المسؤوليات الاجتماعية التي يتحملها أعضائه من المنظمات غير الحكومية وشركات التمويل الأصغر.

ولفتت إلى أن هذه المبادرة تأتي استمراراً لجهود التحالف وجهود أعضائه لدعم الفئات الأشد فقراً ، وتتماشى مع رؤية التحالف لتعزيز تقديم خدمات التمويل الأصغر لكل مواطن في جميع القرى والمناطق يحتاج إلى خدمات التمويل الأصغر. . ثم تستخدم المنطقة المصرية آليات الشمول المالي للفقراء ، وتطور مشاريعهم وتشارك في تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة في البلاد للقضاء على الفقر.

وعلى الصعيد ذاته ، أضافت أن أعضاء المجتمع المدني وشركات التمويل الأصغر حريصون على لعب دور في تحقيق التنمية المستدامة ، لذلك سارعوا للمشاركة في مبادرة الرئيس “الحياة بكرامة” والتي تهدف إلى مساعدة المواطنين الفقراء في المناطق الريفية. . والأحياء الفقيرة في المدن.

وذكر رئيس مجلس إدارة التحالف أن أعضاء التحالف من المنظمات غير الحكومية وشركات التمويل الأصغر قادرون على خدمة أكثر من 71 ألف عميل من أصحاب المشاريع في مبادرة الرئيس “حياة كريمة” التي تزيد قيمتها عن 967 مليون جنيه إسترليني ، وفقًا لـ أحدث تقرير صادر عن هيئة الرقابة المالية ، اعتبارًا من نهاية الربع الرابع من عام 2020.

وأشارت إلى أن كل هذه الجهود أكدت أن تنفيذ استراتيجية التنمية المتوازنة لا يتماشى مع مصالح الممولين فحسب ، بل يضمن مساهمة القطاع في تنمية المشروعات متناهية الصغر والنمو الاقتصادي الشامل.

وتابعت: “يدعم الاتحاد تطبيق مبادئ التمويل المسؤول ويهدف إلى تلبية الاحتياجات الفعلية للعملاء وتحقيق الشمول المالي من خلال توفير التمويل المناسب لجميع أنواع المجتمع ، وفي نهاية المطاف يضمن التمويل على أساس ما يمكن للمستفيدين تحمله. المنافسة بين الناس للمحافظة على فعالية الإجراءات وضمان كفاءتها “.

شاهد أيضاً

الطاقة

وزارة الطاقة في أبوظبي و “شباب التنمية المستدامة” يوقعان مع شراكة استراتيجية

شاركت وزارة الطاقة في أبوظبي في منصة "شباب التنمية المستدامة" التي استضافها الشيخ خالد بن محمد بن زايد عضو اللجنة التنفيذية لإمارة أبوظبي ورئيس المكتب التنفيذي لإمارة أبوظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي !!