الإثنين , ديسمبر 5 2022
جديد
السيسي
السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي وهجومه الشديد بمعركة الوعى وإحياء الهوية المصرية للشباب والبعد عن التطرف

 قمحة الكاتب الصحفي ” أحمد ناجى ” ذكر ، إن الحكومة المصرية تعمل طبق نظام منهجي ومؤسسي  لإنجاز التنمية المستدامة ، حيث إنها لا تعتنى فقط بالتنمية السكانية، ولكنها تهتم بتشييد وبناء الإنسان باعتباره مكون رئيسي.

ولهذا السبب ركز الرئيس السيسي على حرية المذهب أثناء حديثه في حفل إصدار الاستراتيجية القومية لحقوق الإنسان ، وهى مسألة في غاية الفداحة ، وذلك لأن الشعب المصري وسطي ويؤمن بالآخر ويعتقد بالأغلبية ، لكن هذه الثوابت والمبادئ الأساسية نتجه ذلك  بالتخريب على مدار أعوام طويلة.

وأثناء حديثه ببرنامج “صباح الخير يا مصر” أضاف ، أن الذي يكشف عبر المحطة الفضائية الأولى و المصرية ،كما أن الفرد المصرى حان لها بالتعبير عن ذاتها ، وعلى ذلك أن تُصرح بأن لها حقوق  الشخصية الثقافية المصرية، موضحًا إلى أن رئيس الجمهورية يعتنى بهذه المسأله في منهج التثقيف الاقتصادي و مقابلة الفكر الجذري المُتطرف .

 كما أنه أضاف  ” أن الفكر الجذري ، هو العامل الرئيسى الذى يُجرى عبره الإنتساب إلى التنظيمات الإرهابية، وهذا يدل على أن الدولة تواجه قِصاص غير عادل لفترة قد تكون  قرن كامل ، والتى  قامت على فكرة المظلومية والقهر لدى الشباب بالتهميش وعدم الأهمية لهم ، كما أنها اندمجت معارف شاذة على الأشخاص والشاب المصري، والتى مثل محاولة تجزئة الشعب المصري على الأساس الديني.

وقال أيضًا  أن هجوم “السيسي  ” بهذه الشجاعة القوية يُثبت أنه يرأس معركة الوعي  لتحديد وضع الوطن مستقبلاً الذي يهدف على أن يتم إقامته على استعادة الهوية المصرية السليمة السوية بهدف البعد عن التطرف.

شاهد أيضاً

الطاقة

وزارة الطاقة في أبوظبي و “شباب التنمية المستدامة” يوقعان مع شراكة استراتيجية

شاركت وزارة الطاقة في أبوظبي في منصة "شباب التنمية المستدامة" التي استضافها الشيخ خالد بن محمد بن زايد عضو اللجنة التنفيذية لإمارة أبوظبي ورئيس المكتب التنفيذي لإمارة أبوظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي !!