الخميس , يونيو 30 2022
جديد
التعاون
التعاون

المشاط: منتدى التعاون الدولي وتمويل التنمية يعكس مكانة مصر العالمية

تنطلق وزارة التعاون الدولي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة من 8 إلى 9 سبتمبر تحت شعار “الشراكة من أجل التنمية المستدامة” ، أول منتدى مصر للتعاون الدولي وتمويل التنمية.

وقالت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط ، إن المنتدى يعكس مكانة مصر الرائدة في مجال التعاون الدولي على المستويين الإقليمي والدولي ، وعلاقة مصر المتميزة مع المؤسسات الدولية والإقليمية. كما يعكس المنتدى أيضا ، ويؤمن الرئيس السيسي الذي رعايه بأهمية التعاون متعدد الأطراف والقيادة السياسية للعمل المشترك لجميع الأطراف المعنية في تحقيق دور التنمية.

وأوضح المشاط أن المنتدى سيمثل نقلة نوعية في شراكات التنمية الثنائية والمتعددة الأطراف لمصر ، حيث يعكس أهمية التعاون متعدد الأطراف ، والسعي إلى تكامل الجهود لتحقيق استراتيجية التنمية الوطنية وتعزيز تحقيق التنمية الدولية المستدامة. التطوير في عام 2030. كما سيوفر فرصة مثالية لعرض إنجازات ونجاحات المشاريع الوطنية الكبرى في مختلف القطاعات من خلال التعاون مع الوكالات الدولية.

وأضافت أن المنتدى يشمل التعاون الدولي وتمويل التنمية على جميع المستويات ، حيث سيناقش التحديات التي تواجه الدول في جميع أنحاء العالم.على سبيل المثال ، تأثير جائحة كورونا ومخاطر التغير المناخي ، كما أنه سيتناول خصوصيات هذه التحديات على مستوى القارة الأفريقية التي تمثل العمق الاستراتيجي لمصر ، وكيفية التغلب على هذه التحديات من خلال تعزيز الإقليمية.

شاهد أيضاً

الطاقة

وزارة الطاقة في أبوظبي و “شباب التنمية المستدامة” يوقعان مع شراكة استراتيجية

شاركت وزارة الطاقة في أبوظبي في منصة "شباب التنمية المستدامة" التي استضافها الشيخ خالد بن محمد بن زايد عضو اللجنة التنفيذية لإمارة أبوظبي ورئيس المكتب التنفيذي لإمارة أبوظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!