الجمعة , أغسطس 19 2022
جديد
غرفة التجارة
غرفة التجارة

غرفة التجارة الألمانية: تتمتع مصر بآفاق اقتصادية واسعة وسوق واسع لجذب الشركات الألمانية

استضافت غرفة التجارة والصناعة الألمانية العربية ، المنتدى المصري الألماني الأول للتنمية المستدامة ، الذي عقد بمناسبة الذكرى السادسة لإطلاق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وقالت الغرفة التجارية ، الثلاثاء ، إن الملتقى ناقش أهمية مشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني في خطط التنمية المستدامة ، وكذلك قدرات شركات القطاع الخاص التي لديها دافع للتغيير لتحقيق التنمية المستدامة ، وأكدت أن القطاع الخاص تقوم المؤسسات بتنفيذ التنمية المستدامة وأفضل الممارسات والمبادرات المتخذة من حيث الأهداف.

أوضح نائب وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية ، الدكتور أحمد كماري ، أن الدولة المصرية واجهت العديد من التحديات خلال العامين الماضيين ، من بينها الأزمة العالمية لفيروس التاج الجديد والإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة هذا التحدي. الحزام الوبائي. يشير تأثيرها على تحقيق أهداف التنمية المستدامة إلى استجابة الحكومة السريعة وتأثير الأزمة وتأثير سياسات الإصلاح الاقتصادي على التخفيف من الأثر السلبي لوباء التاج الجديد.

قال جان نوثر، الرئيس التنفيذي لجمعية الصناعة الألمانية العربية ، إن الآفاق الاقتصادية لمصر واسعة والسوق كبير جدًا أيضًا.

وأشار إلى أن القطاع الخاص مشارك رئيسي في الحكومة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر ، وأن الاقتصاد المصري عامل جذب للشركات الألمانية ونقطة انطلاق للتعاون المتميز بين البلدين.

شاهد أيضاً

الطاقة

وزارة الطاقة في أبوظبي و “شباب التنمية المستدامة” يوقعان مع شراكة استراتيجية

شاركت وزارة الطاقة في أبوظبي في منصة "شباب التنمية المستدامة" التي استضافها الشيخ خالد بن محمد بن زايد عضو اللجنة التنفيذية لإمارة أبوظبي ورئيس المكتب التنفيذي لإمارة أبوظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!