الخميس , أكتوبر 21 2021
الرئيس
الرئيس

قال الرئيس “إلهام علييف ” أذربيجان طرحت تصريحها المتطوع الثالث بهدف رؤية أعمال 2030 ن وهي من الدول الأولى بالمنطقة

قال الرئيس الأذربيجاني  أن أذربيجان فازت بأفضل عائد في المنطقة برصيدها ( 72,4 %) نقطة متاحة في فرز إنجاز أهداف التنمية المستدامة ، وذلك بهدف أن تحرز على المركز( 55 )  بين ( 65% ) ) بلد  ، في بيان التنمية المستدامة لسنة 2021 .

كما أنه يثبت في التصريح  النمو الذي حققته أذربيجان في قطاعات تقليل  التغذية، والفقر، والصحة  ، ومساهمة النساء في الأعمال السوقية والصرف الصحي ، والماء الطاهرة ، واستطاعت الوصول إلى الطاقة، وتعزيز أمتعة الأسر بتنمية المساكن والمدن المستدامة ، واستعمال الانترنت ، والحفاظ على الكائنات الحية المهددة بالانعدام . 

وقال أيضًا في الرساله المصوَّرة له ، الذي تقدم اثناء المحاورات العامة في 9/23 ،   الذى يوجد فى المرحلة ( 76) للجمعية العامة للأمم المتحدة على محتوى زعامة الحكومات ، إنه تطبيق أهداف التنمية المستدامة للامم المتحدة يهتم خاصةً بالنسبة لاذربيجان.

 كما إنها من دول الـ (12) التي طرحت بيانها الوطنى المتطوع الثالث ، وذلك بهدف تطبيق قائمة أعمال عام (2030 )  ، وتعتبر هى من الدول الأولى فى المدينة التى تقع فيها ، بالإضافة ‘إلى أنها متعاونة فاعلة في تطبيق المبادرات الإقليمية ، حيث جلب الميناء التجارى العالمى وكفاءته على إستقبال الشحن وتفريغه الذى يقدر 15000000 طن ، مع إتاحة زيادة الكمية المعلنة إلى 25000000 طن حسب الرغبة .  

شاهد أيضاً

الطاقة

وزارة الطاقة في أبوظبي و “شباب التنمية المستدامة” يوقعان مع شراكة استراتيجية

شاركت وزارة الطاقة في أبوظبي في منصة "شباب التنمية المستدامة" التي استضافها الشيخ خالد بن محمد بن زايد عضو اللجنة التنفيذية لإمارة أبوظبي ورئيس المكتب التنفيذي لإمارة أبوظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!