الأربعاء , ديسمبر 1 2021
التنمية المستدامة
التنمية المستدامة

محاضرة ابن جرش عن التمكين الثقافي للشباب

التمكين الثقافي للشباب هو العنوان العام لمحاضرة د. عرض محمد بن جرش (محمد بن جرش) ، في معرض العين للكتاب ، مفهوم تمكين ثقافة الشباب ، وأبرز الإجراءات والخبرة اللازمة لذلك.

هدية د. خبرة ابن جرش في التمكين الثقافي ، مثل: مختبر أدب الشباب ، نادي العين ، قراءة الأدب الشبابي ، مختبر الأدب الإبداعي ، جائزة دار السعيد للأدب ، جائزة مليحة للأدب “الذاكرة مكان” ، جائزة الأمل للشباب. واستعرض في نهاية المحاضرة مجموعة من المبادرات والشراكات الثقافية التي ساهمت في تمكين الشباب.

وقال ابن جرش: “يمثل الشباب الغالبية العظمى من مواطني دولة الإمارات ، وقد قدموا اليوم مساهمة واضحة كمفكرين ومبدعين ورجال أعمال ، والعمل الثقافي يعزز تنمية المجتمع بأسره ويعزز الشعور بالمواطنة والانتماء. تلعب الثقافة دورًا رئيسيًا في تعزيز الحياة الاجتماعية والاقتصادية المستدامة للأجيال القادمة ، كجسر للثقافة والإحياء والتنمية.

وأضاف: “من أجل الاستفادة من إمكانات الشباب كعوامل للتغيير ، فهم بحاجة إلى المشاركة في التنمية والثقافة ، وتمكينهم ، ودعم مشاركتهم على جميع المستويات. الطريقة التي نشرك بها الشباب اليوم ستحدد الاستدامة من التنمية. الآفاق تفتح لهم الفرص وتساعد على تقوية هويتهم وتماسكهم الاجتماعي “.

شاهد أيضاً

الطاقة

وزارة الطاقة في أبوظبي و “شباب التنمية المستدامة” يوقعان مع شراكة استراتيجية

شاركت وزارة الطاقة في أبوظبي في منصة "شباب التنمية المستدامة" التي استضافها الشيخ خالد بن محمد بن زايد عضو اللجنة التنفيذية لإمارة أبوظبي ورئيس المكتب التنفيذي لإمارة أبوظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!