الأحد , مايو 22 2022
جديد
وزير الزراعة
وزير الزراعة

وزير الزراعة: تحقيق التنمية الزراعية جزء من تحقيق التنمية المستدامة

أكد السيد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، أن العالم يهتم بشكل متزايد بتطوير القطاع الزراعي ، خاصة بعد أن أثبت وباء التاج الجديد للالتهاب الرئوي أن دوره في تلبية الاحتياجات الأساسية للناس قد تغير. لتعزيز الأمن الغذائي ، وتحسين التغذية ، وشرح أن الصلة بين الأمن الغذائي والأمن القومي هي آلية مهمة لحل التنمية والتوازن والتسامح ، والتأكيد على الارتباط الوثيق بين تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتنمية القطاع الزراعي. اقتصاد البلد.

قال وزير الزراعة ، في كلمته في حفل افتتاح محطة معالجة مياه بحر البقر ، اليوم الاثنين ، بشهادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إن القطاع الزراعي شهد خلال هذه الفترة انتعاش البلاد ودعمًا غير مسبوق. . في السنوات السبع الماضية ، كان الهدف هو تحقيق قدر كبير من الأمن الغذائي ، وتحسين القدرة التنافسية التصديرية لمصر ، وتضييق فجوة الاستيراد ، وتوفير عدد كبير من فرص العمل ، وتحقيق تنمية متوازنة ومستدامة.

وأضاف أن القطاع الزراعي ساهم بنحو 15٪ من الناتج المحلي الإجمالي ، وحقق نموًا إيجابيًا بنسبة 3.7٪ ، واستوعب أكثر من 25٪ من القوى العاملة.بلغت الصادرات الزراعية المصرية العام الماضي 5.2 مليون طن بما يعادل 2.2 مليار دولار بما يزيد عن 33 مليار جنيه.

وأشار إلى أن المساحة الزراعية الحالية تبلغ نحو 9.7 مليون فدان ومساحة الزراعة 17.5 مليون فدان ، وبفضل فوائد محور التوسع الرأسي فإن معدل التكثيف الزراعي 1.8.

شاهد أيضاً

الطاقة

وزارة الطاقة في أبوظبي و “شباب التنمية المستدامة” يوقعان مع شراكة استراتيجية

شاركت وزارة الطاقة في أبوظبي في منصة "شباب التنمية المستدامة" التي استضافها الشيخ خالد بن محمد بن زايد عضو اللجنة التنفيذية لإمارة أبوظبي ورئيس المكتب التنفيذي لإمارة أبوظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!