الجمعة , يوليو 1 2022
جديد
التنمية المستدامة
التنمية المستدامة

وزير المالية: ميزانية الخطة والأداء تساعد في تحقيق الأهداف الاقتصادية والتنموية

أكد وزير المالية محمد معيط أن ميزانية “الخطة والأداء” من أهم أدوات الإصلاح الاقتصادي وتحقيق الأهداف الاقتصادية وتلبية احتياجات التنمية وفق رؤية “مصر 2030” للتنمية المستدامة.

وأضاف أنه يضمن سرعة ودقة الإنجازات ، ويحسن الأداء الحكومي ، ويوحد جهود الأنشطة المماثلة في الإدارات المختلفة ، ويربط خطط الوزارات والأجهزة بالأهداف الحكومية لمساعدة “الخطط “. التطبيق الأفضل. لموازنة “الأداء” ، وتحسين كفاءة الإنفاق العام ، وتحقيق أفضل استخدام للموارد الوطنية ، والاستفادة بشكل أفضل من الائتمان ، وتوفير الأموال لكيانات الموازنة المختلفة ، وتحديد أولويات الإنفاق ، ومتابعة تنفيذ الخطط في مختلف الجهات والأجهزة الحكومية.

وأضاف الوزير أنه مع إطلاق عملية تنفيذ نظام المعلومات المالية الحكومية “GFMIS” ، فقد أحرزنا تقدمًا كبيرًا في التنفيذ التدريجي لموازنة “خطة الأداء” من قبل الوزارات وأجهزة الميزانية والهيئات الاقتصادية. نفس الشيء صحيح بالنسبة للجسم. تطبيق أعلى المعايير لضبط وتوجيه وضبط الإنفاق العام ؛ مما يساعد على تعزيز حوكمة النظام المالي ، وتحقيق الأهداف الاقتصادية والتنموية ، وتعظيم الاستفادة من موارد هذه المؤسسات ، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

في هذا السياق ، نسقت وزارة الخزانة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لتنظيم ورشة عمل لتدريب 40 ممثلاً من ست هيئات اقتصادية على تنفيذ التخطيط وميزنة الأداء ، وهي: “مكتب السكك الحديدية ، الطاقة الجديدة والمتجددة. إدارة الطاقة ، إدارة التأمين الصحي الوطني وإدارته. “المعهد العام للتنمية الصناعية ، والمعهد الوطني لإعادة تأهيل الشباب ، والهيئة الوطنية للتأمين الاجتماعي.

شاهد أيضاً

الطاقة

وزارة الطاقة في أبوظبي و “شباب التنمية المستدامة” يوقعان مع شراكة استراتيجية

شاركت وزارة الطاقة في أبوظبي في منصة "شباب التنمية المستدامة" التي استضافها الشيخ خالد بن محمد بن زايد عضو اللجنة التنفيذية لإمارة أبوظبي ورئيس المكتب التنفيذي لإمارة أبوظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!