الخميس , أكتوبر 21 2021

الألواح الشمسية ستتيح للمواطنين بيع الطاقة للحكومة

قال وزير شؤون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا إن المواطنين سيتمكنون من الحصول على خصومات واسترداد لكلفة استهلاك الكهرباء نتيجة لقدرتهم على إنتاج الكهرباء عبر الألواح المنتجة للطاقة، وذلك بالاستفادة من الطاقة الشمسية.

وأشار في معرض رده على سؤال للنائب الشيخ مجيد العصفور إلى أن الحكومة تعطي أهمية للطاقة المتجددة، خصوصا مع تأكيد سمو رئيس الوزراء مؤخراً على ضرورة التوسع في الاستفادة من الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء.

وأكد أن وزارة الكهرباء في صدد توقيع اتفاقية لتحويل المخلفات لطاقة، مؤكداً أنها سترى النور قريبًا.
وذكر الوزير أن المستهلك بات يستطيع أن ينتج الطاقة الشمسية ويبيعها، وأنه في حال زادت الطاقة الشمسية في البيوت التي تستخدم لوائح الطاقة فمن الممكن إرجاعها للشبكة الحكومية مع الحصول على خصم، مستدركًا «لأول مرة، بات المستهلك له أن يوفر الكهرباء، بل أصبح هناك من يطالب بمردود نتيجة خصم حصل عليه».
وتابع:«تكلمنا مع وزارتي التربية والصحة لاستخدام المباني الحكومية في إنتاج الطاقة الشمسية، كما حثينا تمكين والبنوك لتوفير التسهيلات للمواطنين في تقديم القروض والتسهيلات من أجل تركيب ألواح الطاقة الشمسية»، موضحاً أن «الحكومة خلال سنة واحدة حققت 50% من الهدف الوطني، في وقت كان الهدف تحقيق كل الرؤية بعد 8 سنوات، ما يعني أن هناك سنوات ثمان لتحقيق النصف المتبقي من الهدف».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!