الخميس , أكتوبر 21 2021
الهزات
الهزات

من أضخم وأطول الهزات الأرضية حتى وقتنا هذا

 من أضخم وأطول الهزات الأرضية حتى وقتنا هذا “قاس مسبار InSight التابع لناسا ” على كوكب المريخ، الذي طال تقريبًا 1.5 ساعة، حيث قالت المفاوضات الأمريكية الفضائية ، إن مركبة الهبوط ” InSight  ”   أطلقتها ،والتي تشمل هزات قدرت قوته 4.2 درجة، كما أنه استمر حوالى ساعة ونصف.

 وكالة ناسا برنامج InSight طرحتها بغرض السعي بدراسة الهزات الزلزالية لإدراك الكثير عن المحتوى الداخلي من الكوكب الأحمر، وفهم طريقة تصور وجوهره الداخلي.

كما أن فريق العمل اتخذ برنامجًا لإنجاز ذلك أثناء رش شريحة شمسية واحدة بحبيبات رمل أضخم رغبتًا أن تهب الرياح من خلال الشريحة الأخرى ، مما يؤدى عنها إزالة ما يحتاج من الغبار لإتاحة إندماج الطاقة إلى الجهاز، ويعتبر هذا 3 زلزال ضخم خلال شهر.

وبحسب ما ذكرته  صحيفة “ديلى ميل” البريطانية،  جهاز قياس الزلازل الآلي احتفل ب 1000 يوم على الكوكب الأحمر في 9/18 ، وذلك عندما اكتشف أضخم موجة  منذ وصوله إلى إليسيوم بلانيتا في سنة 2018.

 الزلزال يقارب  قوته 4.2 درجة أضخم  زلزال تم اكتشافه حتى الوقت هذا على مكتب المريخ،   يمكن اعتباره على الأرض خفيفًا ، لذلك يتم اكتشاف مايزيد عن 10000 زلزال من هذه المرحلة  كل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!