الجمعة , يوليو 1 2022
جديد
وياكم
وياكم

إطلاق النسخة السادسة من خطة العمل التطوعي “وياكم” لمجموعة نماء

أطلقت مجموعة نماء نسختها السادسة من برنامج العمل التطوعي “وياكم” لموظفي المجموعة في قطاعي الكهرباء والمياه. تعد خطة وياكم جزءًا من جهود المجموعة لتحقيق سياسة الاستدامة الخاصة بها ، والتي تهدف إلى تعزيز ثقافة التطوع المستدام بين موظفيها وتمكينهم وإشراكهم في خطط التنمية المستدامة.كما تهدف الخطة إلى تفعيل الإجازات التطوعية للموظفين من خلال تنفيذ مشاريع تطوعية. تتضمن خطة العمل التطوعي “وياكوم” مبادرات تطوعية تتمحور حول ركائز الاستدامة وهي: الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

يشمل وياك مبادرات تطوعية لخدمة المجتمع يقدمها موظفو مجموعة نماء في مختلف المجالات. يتم تقييم هذه المبادرات وفق آليات معتمدة داخلياً ، ومن ثم يتم تنفيذ المشاريع والمبادرات المعتمدة من خلال تقديم الدعم المالي لتنفيذها. في النسخة السابقة من المشروع ، شارك في البرنامج أكثر من 1،233 مشاركًا من موظفي مجموعة نماء وأكثر من 9،460 متطوعًا من خارج المجموعة.

وشملت المبادرات المنفذة في نطاق مبادرة “وياك” العام الماضي مبادرة “مكافحة التصحر” في محافظة ظفار. من خلاله ، تم إنشاء جهاز شمسي معقد للمساعدة في الحد من التصحر ، مما أدى إلى تدهور خصوبة الأراضي الصالحة للزراعة وتآكل التربة والرعي الجائر في محافظة ظفار.تتمثل فكرة الجهاز في استخراج الغلاف الجوي (بخار الماء) وتحويله إلى مياه عذبة لري النباتات والأشجار في المحميات الطبيعية والأسوار من خلال شبكة ري متصلة بالجهاز ، وذلك للحصول على الطاقة اللازمة له. آلية للعمل من خلال الخلايا الشمسية.

كما نفذ وياكم تدابير لتوفير الكهرباء النظيفة باستخدام الألواح الشمسية للمساجد. تقع في منطقة جبيلة ، يتردد عليها كثير من المارة المؤمنين ، ولا توجد خدمة كهرباء. يتكون المسجد من مصلى للذكور ومصلى نسائي ومراحيض وأماكن إنارة.

وتجدر الإشارة إلى أن خطة وياك تتضمن أيضًا جانبًا موجهًا نحو الفرد ، حيث يمكنهم تقديم مشاريعهم التطوعية الشخصية ، بشرط أن تكون هذه المشاريع مصممة لتحقيق تأثير مستدام واستخدام الموارد بكفاءة لتحقيق أفضل النتائج. استخدم البيئة المتاحة ، الاقتصادية والعوامل الاجتماعية.

شاهد أيضاً

شنغهاي

شنغهاي تفتتح أول خط شحن بالسكك الحديدية بين الصين وأوروبا

شنغهاي ، 25 سبتمبر 2021 - أعلنت جمارك شنغهاي يوم الجمعة أن شنغهاي ، المحور الاقتصادي الصيني ، ستفتح خدمة شحن بالسكك الحديدية إلى هامبورج بألمانيا يوم الثلاثاء ، وهي أول خدمة سكة حديد عابرة للحدود بين شنغهاي وأوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!