الأربعاء , ديسمبر 1 2021
الطاقة الشمسية
الطاقة الشمسية

وول ستريت: الفحم الصيني وراء ازدهار الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة

بينما تسعى البلدان إلى تقليل اعتمادها على الوقود الأحفوري ، تزداد منشآت الألواح الشمسية في الولايات المتحدة والعالم.

أشارت المصادر إلى أن الغرب يواجه معضلة عند تركيب الألواح على أسطح المنازل الصغيرة والمساحات الصحراوية الشاسعة ، متناسية أن معظم هذه الألواح تنتجها محطات”تتجشأ” لثاني أكسيد الكربون وتحرق الفحم في الصين.

مع توسع الشركات المصنعة بسرعة في إنتاج الألواح الشمسية لتلبية الطلب ، تشعر الولايات المتحدة بقلق متزايد من أن اعتماد صناعة الألواح الشمسية على الفحم الصيني سيؤدي إلى زيادة كبيرة في الانبعاثات في السنوات القليلة المقبلة.

وقال محللون في الصحيفة إن هذا سيجعل صناعة الطاقة الشمسية من أكثر الصناعات تلويثًا في العالم ، وسيقوض بعض إجراءات خفض الانبعاثات في المستقبل القريب.

وذكرت الورقة أن الكهرباء منخفضة التكلفة المصنوعة من الفحم في الصين توفر لمصنعي الألواح الشمسية في البلاد ميزة تنافسية ، مما يمكنهم من السيطرة على السوق العالمية.

قال المحلل الصناعي يوهانس بيرنروتر إن المصانع الصينية توفر أكثر من ثلاثة أرباع “البولي سيليكون” في العالم ، وهو مكون رئيسي لمعظم الألواح الشمسية.

تستخدم مصانع البولي سيليكون عملية تستهلك الكثير من الكهرباء لتكرير معدن السيليكون ، مما يجعل الوصول إلى الطاقة الرخيصة ميزة من حيث التكلفة.

وقالت المصادر إن السلطات الصينية قامت ببناء عدد من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم في مناطق ذات كثافة سكانية منخفضة مثل شينجيانغ ومنغوليا الداخلية لدعم مصانع البولي سيليكون وغيرها من الصناعات كثيفة الاستخدام للطاقة.

شاهد أيضاً

شنغهاي

شنغهاي تفتتح أول خط شحن بالسكك الحديدية بين الصين وأوروبا

شنغهاي ، 25 سبتمبر 2021 - أعلنت جمارك شنغهاي يوم الجمعة أن شنغهاي ، المحور الاقتصادي الصيني ، ستفتح خدمة شحن بالسكك الحديدية إلى هامبورج بألمانيا يوم الثلاثاء ، وهي أول خدمة سكة حديد عابرة للحدود بين شنغهاي وأوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!