الخميس , أكتوبر 21 2021
الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

أثناء شهر آبريل القادم يتم إتفاقية بحث التعاون البولندي بقطاعات الطاقة المتجددة والمدن الذكية

 الهيئة العربية للطاقة المتجددة بحثت مع وفد بولندي ، التشارك  بقطاعات  الطاقة المتجددة والمدن الذكية والمحطات الذكية والمركبات الكهربائية ، وذلك خلال شهر إبريل بوجود مشرفين من مختلف الدول العربية. 

وذلك أثناء لقاء أمين عام الهيئة المهندس  ،  بنائب وزير الخارجية البولندية وفاة يابوونسكي، ووجود أيضًا السفير البولندي في عمان لوسيان كاربينسكي وأعضاء من المكتب التطبيقى للمنظمة من البلاد العربية،  حيث تحاوره الطرفان لتحديد طرق أمنه لإنجاز تجارب علمية، مثل إقامة تساهم مشترك بين منشأت الطاقة المتجددة بين  الأردن و بولندا. 

رئيس الوفد البولندي أوضح  بدور الأردن الضخم المنطقة في قطاعات  التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر والحرص على البيئة والتخفيف من التغير المناخي

وأمين الهيئة أمر بالعناية العالمية بحسين  التساهم  مع الأردن والذي يعتبر أول  الإستثمار للكثير من البلاد العربية، وذلك لتمتعها  بمميزات كثيرة  من القدرات الفنية المدربة والبنية التحتية، والموقع الجغرافي للأردن هو أساس  للتواصل الكهربائي بين كل بلاد الشرق الأوسط،  الطاقة المتجددة ونقل موارد الطاقة.

وأكد كل هذا على أساس عمل مبادرات مساهمة للتبريد والتدفئة بالطاقة الشمسية وتخزين الكهرباء بالأردن.

كما أكد رئيس الوفد البولندي مدى فائدة التشارك مع الأردن بمجالات متعددة مثل الزراعية والصناعية  والسياحية وغيرها. 

شاهد أيضاً

اليابان

تقرير: المتسابقون الأوائل في مكتب رئيس وزراء اليابان يفضلون الطاقة المتجددة

قالت مؤسسة NEF ، المتخصصة في الأبحاث حول تمويل الطاقة الجديدة ، إنه وفقًا لآخر استطلاع للرأي العام ، يفضل Taro Kono ، زعيم رئيس الوزراء الياباني ، الطاقة المتجددة على غيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!