الخميس , أكتوبر 21 2021
أكوا باور
أكوا باور

أكوا باور: ندرس إصدار السندات الخضراء العام المقبل

أكد بادي بادماناثان ، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور ، أن الشركة مملوكة جزئيًا لصندوق استثمار عام وتدرس إصدار سندات خضراء اعتبارًا من العام المقبل لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة.

وأضاف بادماناثان أن أكوا باور لديها 5 مشاريع معتمدة كمشاريع خضراء ، تتطلب تمويلاً إجمالياً أقل من 10 مليار دولار أمريكي.

من ناحية أخرى ، أعلنت أرامكو السعودية وشركة أكوا باور وشركة إير برودكتس قدرة عن توقيع اتفاقية نهائية لتمويل مشروع مشترك بقيمة 12 مليار دولار أمريكي والاستحواذ على فصل الهواء والتغويز وإنتاج الطاقة في إدارة مدينة جازان الاقتصادية.

وقال محمد أبو نيان ، رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور: “الاتفاقية المالية التي تم التوصل إليها بنجاح اليوم هي أكبر اتفاقية من نوعها في تاريخ أكوا باور. نحن ننفذ مشروعًا تاريخيًا لقطاع الطاقة في المملكة. نحن فخورون بشراكتنا وتعاوننا الوثيق مع شركة أرامكو السعودية . المنتجات التي تهدف إلى تنويع هيكل الطاقة في المملكة وزيادة كفاءة الصناعة.

وأضاف أبو نيان: “بالاعتماد على الخبرة والقدرات الرائدة لجميع شركاء المشروع المشترك ، سنحول مجمع جازان إلى مشروع تغويز متكامل وإنتاج الطاقة بالدورة المركبة ، والذي سيكون الأكبر من نوعه في العالم. وباستخدام أحدث التقنيات.مشروع جازان سيدفع الحدود إلى مستقبل مشرق. كما نفخر بإضافة صفحة إنجاز جديدة إلى سجل أكوا باور في تدريب المواهب السعودية وصقلها وتقييمها ، مما يساعد على تحسين المهارات والقدرات الفنية المهنية المطلوبة لتلبية احتياجات الصناعة. “

شاهد أيضاً

الطاقة المتجددة

أثناء شهر آبريل القادم يتم إتفاقية بحث التعاون البولندي بقطاعات الطاقة المتجددة والمدن الذكية

 الهيئة العربية للطاقة المتجددة بحثت مع وفد بولندي ، التشارك  بقطاعات  الطاقة المتجددة والمدن الذكية والمحطات الذكية والمركبات الكهربائية ، وذلك خلال شهر إبريل بوجود مشرفين من مختلف الدول العربية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!