الخميس , أكتوبر 21 2021
الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

البنك المركزي يعقد ندوة لدعم استخدام العراق للطاقة المتجددة

نظم البنك المركزي العراقي ، ندوة لدعم استخدام الطاقة المتجددة في العراق.

وبحسب بيان رسمي ورد إلى المصادر ، فقد ناقشت الندوة فرص استخدام أساليب توليد الطاقة المتجددة ومساهمة البنك المركزي في تمويلها بطرق تساعد على تعزيز الاقتصاد الوطني.

وفي كلمة ألقاها خلال الندوة ، أكد إحسان شمران نائب محافظ البنك المركزي أن “البنك ملتزم بإثراء ودعم الاقتصاد العراقي من خلال اتخاذ إجراءات تساعد على تقليص هدر الأموال في البلاد والتخلص من اعتماده على مصادر.”توليد الطاقة التقليدية.

وطالب نائب المحافظ البنوك وشركات التأمين بتزويد المواطنين بأفضل العروض في قطاع الطاقة ، حيث حاولوا توعية المستهلكين بأولوية الطاقة المتجددة من حيث التكلفة وحماية البيئة.

وبحسب البيان ، قدم رئيس الجهاز المركزي للتقييس وضبط الجودة ومدير مركز بغداد للطاقة المتجددة والتنمية المستدامة ورقتين حول هذا الموضوع.

وحضر الندوة أشخاص من البنوك وشركات التأمين وبعض المستثمرين والمهتمين بهذا الأمر.

أطلق البنك المركزي ، بالتعاون مع وزارة البيئة والمفوضية العليا لقروض القطاع المصرفي ، مبادرة لتمويل اقتناء وحدات إنتاج الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة.

شاهد أيضاً

اليابان

تقرير: المتسابقون الأوائل في مكتب رئيس وزراء اليابان يفضلون الطاقة المتجددة

قالت مؤسسة NEF ، المتخصصة في الأبحاث حول تمويل الطاقة الجديدة ، إنه وفقًا لآخر استطلاع للرأي العام ، يفضل Taro Kono ، زعيم رئيس الوزراء الياباني ، الطاقة المتجددة على غيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!