السبت , مارس 6 2021
شركة "فورتوم" وصندوق الاستثمارات الروسي يؤسسان مشروعاً مشتركاً في مزارع رياح

شركة “فورتوم” وصندوق الاستثمارات الروسي يؤسسان مشروعاً مشتركاً في مزارع رياح

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ / سبوتنيك ) أعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي ( “أر دي أي إف”) ، اليوم الخميس، أنه أسس مع شركة الطاقة “فورتوم” الأوروبية مشروعاً مشتركاً للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة في روسيا، على وجه الخصوص، في مقاطعتي أوليانوفسك و روستوف.

وجاء في بيان الصندوق: “أنشا صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي و شركة “فورتوم” مشروعًا مشتركًا للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة الروسي، ويعلنان عن استثمارات في شراء مزارع رياح [محطات توليد الكهرباء الريحية] مكتملة بالكامل وأنه تم تشغيلها في مقاطعتي أوليانوفسك و روستوف بقدرة إجمالية تزيد عن 350 ميغاواط”​​​.

وتم بناء مزارع الرياح هذه في امتثال كامل لمتطلبات التوطين. يتم ضمان عائدات محطات الطاقة بموجب اتفاقيات توريد سعة طويلة الأجل (“سي دي أيه”) ، تضمن عائدًا مستقرًا وجذابًا على الاستثمار للمستثمرين.

وفقًا للاتفاقيات التي تم التوصل إليها ، في المستقبل القريب ، سينضم أيضًا المستثمرون المشاركون الدوليون لصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي إلى الصفقة.

وستواصل “فورتوم” و صندوق “أر دي أي إف” العمل بنشاط في مشاريع مشتركة أخرى في مجال طاقة الرياح والطاقة الشمسية بهدف إنشاء أحد أكبر اللاعبين في روسيا في مجال الطاقة المتجددة.

وقال رئيس الصندوق كيريل دميترييف، إن “الاستثمار في المشاريع ذات الربحية المحمية على المدى الطويل هي إحدى أولوياتنا. تهدف الشراكة مع “فورتوم” للاستثمارات المشتركة في قطاع الطاقة المتجددة إلى خلق لاعب رئيسي في القطاع الواعد للاقتصاد الروسي وستساهم في تنفيذ المشروع الوطني” البيئة “. تطوير قطاع الطاقة المتجددة سيوفر أمن الطاقة في أقاليم روسيا مع الامتثال لأعلى المعايير البيئية “

وتعمل مجموعة “فورتوم” الفنلندية في مجال الطاقة بأكثر من 40 دولة ، وتوفر لعملائها الكهرباء والغاز والتدفئة والبرودة ، كما تقدم حلولًا ذكية لاستخدام أكثر كفاءة للموارد. في روسيا ، يتم تمثيلها من قبل شركة “فورتوم إنيرجي” التي تعمل في إنتاج وبيع الطاقة الكهربائية والحرارية.

وتُعد “فورتوم” مع شركتها “أونيبير” الفرعية، ثالث أكبر منتج للكهرباء خالية من ثاني أكسيد الكربون في أوروبا. وتتداول أسهم “فورتوم” في بورصة “ناسداك هلسنكي” و أسهم “أونيبير” في بورصة فرانكفورت.

شاهد أيضاً

التعافي الأخضر لرسم مستقبل تحول قطاع الطاقة خلال 2021

التعافي الأخضر لرسم مستقبل تحول قطاع الطاقة خلال 2021

التعافي الأخضر الذي يتبنى الحلول المستدامة أصبح ضرورة ملحة لرسم مستقبل تحول قطاع الطاقة خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!