الجمعة , أغسطس 19 2022
جديد

"الأردني للأبنية الخضراء" يشارك في "مؤتمر الإمارات"

شارك المجلس الأردني للأبنية الخضراء في المؤتمر السنوي الثاني لــ “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” الذي عقد في دبي حول خطط تمويل المباني الخضراء والجوانب التشغيلية والتصميمية لمراحل بنائها

ومبادرات التنمية المستدامة المحلية والإقليمية.
وناقش المجلس في المؤتمر خطط تمويل المباني الخضراء ومواكبة متطلبات التمويل، وتوفير الآليات المبتكرة والاستراتيجيات التحفيزية وهيكلة الرسوم، وتم التطرق الى المواد المستخدمة في المباني الخضراء ومدى تأثيرها على المدن الذكية وتشغيل وصيانة المباني.
وقال رئيس المجلس محمد عصفور “نشهد الآن ثورة جديدة قد تجلب المزيد من السعادة والرخاء إلى جزئنا من العالم والذي يتوق للسلام والأمان والسعادة ألا وهي الثورة الخضراء”.
وأضاف “هنا يراودنا السؤال المُلح لماذا لايمكن لدبي والدوحة او أي من مدننا ان تصبح بتراء عصرنا الحديث رمزا ابداعيا للمعيشة والتنمية المستدامة والاستخدام المبتكر للموارد.”
وأشار عصفور الى انه تم عقد سلسلة من ورش العمل المتعلقة، حيث ناقش “مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني” مبادرة “استدامة” التي توفر منصة ملائمة لتغيير سلوكيات الناس تجاه البيئة.
كما أدار “مركز دبي المتميز لضبط الكربون” ورشة عمل حول قياس بصمة الكربون.
واستضاف المؤتمر مسابقة للنقاش بين أفضل المدارس تحت عنوان “نظرة إلى المستقبل”، وقد تم اختيار الطلاب المشاركين استناداً إلى مسابقات مدرسية داخلية أقيمت خلال تشرين الثاني(نوفمبر) الماضي.
ويشار إلى أن المجلس الأردني للأبنية الخضراء هو جمعية أردنية غير ربحية تأسست العام 2009 وتكمن رسالته في نشر مفاهيم المباني الكفؤة والرفيقة بالبيئة وتعزيز تطبيقاتها العملية على أرض الواقع.

شاهد أيضاً

افتتاح مشروع محطة انوار للطاقة الشمسية في الجامعة الألمانية الأردنية

احتفلت الجامعة الألمانية الأردنية بافتتاح مشروع محطة ‘أنوار’ للطاقة الشمسية بقدرة 11ر2 ميجاوط برعاية وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!