الخميس , أكتوبر 21 2021
دليل على تعافي النشاط الاقتصادي ، سجلت دبي زيادة في الطلب على الطاقة

كدليل على تعافي النشاط الاقتصادي ، سجلت دبي زيادة في الطلب على الطاقة

أعلن سعيد محمد الطاير ، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ، أنه منذ بداية هذا العام وحتى مايو 2021 ، زاد الطلب على الطاقة في إمارة دبي بنسبة 10٪ تقريبًا. وزاد الحمل الأقصى بنسبة 10٪ مقارنة بعام 2020 في نفس الفترة من العام الماضي.

ارتفع الطلب على الطاقة

في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام ، ارتفع الطلب على الطاقة إلى 16467 جيجاوات ساعة ، بزيادة قدرها 1.479 جيجاوات ساعة أو 10٪ من 14988 جيجاوات ساعة في نفس الفترة من العام الماضي. زادت إمارة دبي بمقدار 7966 ميغاواط من بداية العام حتى نهاية مايو 2021 ، بزيادة قدرها 718 ميغاواط وبنسبة 10٪ مقارنة بـ7248 ميغاواط في نفس الفترة من عام 2020.

وقال الطائر: “يشير ارتفاع الطلب على الطاقة وأحمال الذروة في دبي إلى الانتعاش الاقتصادي للإمارة وتعافي مختلف الأنشطة المهمة”.

وأضاف: “سنواصل العمل الجاد لتحسين طاقتنا الإنتاجية من الكهرباء والمياه ، وكذلك قدرة شبكة النقل والتوزيع ، لمواكبة التوسع في المدينة والمنطقة الاقتصادية لدبي ، بما يتماشى مع رؤيتنا. شركة عالمية رائدة ومستدامة ومبتكرة ، حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية للهيئة 12900 ميغاواط من الكهرباء و 490 مليون جالون من الكهرباء ، ويتم تحلية المياه كل يوم.

وتابع: “وفقًا للمقارنات المعيارية مع نظرائها في البلدان المتقدمة ، تعتبر هذه المنظمة واحدة من أكثر المنظمات الخدمية تميزًا في العالم. تعمل المنظمة من حيث الكفاءة والموثوقية والاستدامة والإدارة المثلى للبنية التحتية مثل كهرباء ممتاز ماء حققت السلطات نتائج تنافسية للغاية حتى تجاوزت القطاع الخاص وتفوقت في هذا الصدد على نخبة الشركات الأوروبية والأمريكية من حيث الكفاءة والموثوقية مما قلل من خسارة شبكة النقل والتوزيع إلى 3.3٪. و 6 -7٪ في أوروبا والولايات المتحدة.

مقارنة بـ 15٪ في أمريكا الشمالية ، انخفضت نسبة الفاقد في شبكة إمدادات المياه إلى حوالي 5.1٪ ، وحققت الهيئة رقماً قياسياً عالمياً جديداً لمتوسط ​​انقطاع التيار الكهربائي لكل مستخدم ، مسجلاً متوسط ​​1.66 دقيقة لكل مستخدم في السنة. يستغرق الأمر 15 دقيقة لأكبر شركة طاقة في دول الاتحاد الأوروبي.

شاهد أيضاً

Capture 11

محتجون قطعوا طريق البداوي السريع بسبب انقطاع التيار الكهربائي  

قطع متظاهرون طريق البدوي الدولي في كلا الاتجاهين احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي بسبب سرقة كابل شبكة الكهرباء الرئيسية في لبنان قبل أربعة أيام وانقطاع التيار بسبب فقدان وقود الديزل في السوق. وطالب الأهالي المسؤولين بإصلاح أعطال الشبكة الرئيسية وتوفير مولدات تعمل بالديزل لإعادة الكهرباء لهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!