الثلاثاء , أكتوبر 4 2022

«نهر الأردن» توقع اتفاقيات للمساعدة بتركيب سخــانـات شمـسيــة منــزلية بقــروض ميســرة

وقعت مؤسسة نهر الأردن، امس، اتفاقيات مع سبعين هيئة محلية من جميع محافظات المملكة لادارة برنامج المحافظ الاقراضية في اطار تنفيذ مشروع «نحو مجتمعات محلية تساهم في ترشيد استهلاك الطاقة»

الممول من وزارة الطاقة والثروة المعدنية.
وقع الاتفاقيات عن المؤسسة مديرها العام المهندس غالب القضاة ورؤساء الجمعيات الخيرية والتعاونية المؤهلة لتنفيذ المشروع وفق معايير تم اعتمادها لهذه الغاية، اضافة الى مدير عام شركة حنانيا المصنعة للسخانات الشمسية التي انطبقت عليها شروط تنفيذ المشروع.
وبموجب الاتفاقيات سيتم منح الجمعيات المؤهلة مبلغا ماليا ستقوم الجمعيات بدورها باقراضه للمجتمع المحلي لتركيب سخانات شمسية في منازلهم ضمن مواصفات فنية تم وضعها من قبل مختصين في مجال الطاقة وباقساط شهرية ميسرة.
واكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد خلال حفل توقيع الاتفاقيات ان هذه المبادرة ما هي الا جزء من الجهود الوطنية التشاركية لتحفيز المجتمعات المحلية على استخدام الطاقة البديلة من خلال ايجاد اليات فاعلة تضمن الاستمرار لهذه المبادرة وتمكن المجتمعات المحلية من زيادة استخدام السخانات الشمسية.
واشار الى انه من بوادر نجاح المبادرة توقيع اتفاقيات تنفيذ مشروع يساهم في ترشيد استهلاك الطاقة والذي سيتم مع نهاية مراحله تركيب خمسة الاف سخان شمسي في المنازل ممولة من صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة في الوزارة. واكد مدير عام مؤسسة نهر الاردن المهندس اهمية التعاون والتشارك مع مختلف مؤسسات وقطاعات الوطن من اجل الاستخدام الامثل للموارد الطبيعية والثروات المعدنية في الاردن، مبينا ان المؤسسة ووفقا لآلية عملها في المجتمعات المحلية ستعمل على دعم وتدريب الهيئات المحلية لإدارة نظام إقراض فاعل يضمن الاستمرارية لنشاطات المجتمعات المحلية في استخدام السخانات الشمسية.

شاهد أيضاً

افتتاح مشروع محطة انوار للطاقة الشمسية في الجامعة الألمانية الأردنية

احتفلت الجامعة الألمانية الأردنية بافتتاح مشروع محطة ‘أنوار’ للطاقة الشمسية بقدرة 11ر2 ميجاوط برعاية وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!