الخميس , أكتوبر 21 2021
الطاقة النظيفة
الطاقة النظيفة

تأسيسات ” بيل جيتس ” الضرورية لإنجاز المصالح التجارية بتمويل مبادرات الطاقة النظيفة

 بيل جيتس أنشأ شركة” بريك ثرو إنيرجي كاتاليست ” لإنجاز المصالح التجارية ل 4 حلول أساسية  ضرورية   ( احتجاز الكربون من الهواء ) و ( وقود الطيران المستدام ) و (المناخ: الهيدروجين الأخضر )، و (تخزين البطارية طويل الأمد) ، كما أنه من الجانب العملي ، ستوفر “بريك ثرو إنيرجى ” النقد الضروري للقيام بالمبادرات كثيفة رأس المال ، وذلك  قبل أن يتم تمويل الأموال الحكومية لتغطية المعدل المتبقي البالغ 90٪ من النفقة.

 الملياردير الأمريكى جمع ، ما يزيد عن مليار دولار من مخزون الشركات لمبادرات الكهرباء النظيفة لصالح منشأته(Breakthrough Energy Catalyst) ، بالاستناد على المدير التنفيذي “لاري فينك ” ، ل (بلاك روك و ساتيا نادالا مدير مايكروسوفت ) لإدخال الدعم لعدد من مبادرات الطاقة النظيفة الأقصى احتياجًا عالميًا، طبقًا لوكالة بلومبرج.

 مايكروسوفت تقدم إعانة قدرها 100 مليون دولار لفترة زمنية خمس أعوام من منشأتها الخيرية، كما تقدمت بعض الجهات الأخرى  ( مجموعة بوسطن الاستشارية ، و شركة جنرال موتورز ، وبنك أوف أمريكا كورب ، ومجموعة أمريكان إيرلاينز ، وأرسيلور ميتال إس إيه ) اتفاقيات الشراء المرتبطة بالمشاريع  أو مزيج من المال السهمي”العروض ” .

 كما أن اليوم ،أى من  الحلول الأربعة ليست  رخيصة بما يكفي لتشجيع تبنيها على إطار  واسع ، مثل ، غاز الطائرات المشتق من موارد أقصى استدامة مثل الكحول يبلغ نحو 5 أضعاف نفقة الكيروسين  أو النفايات الصناعية .

كما قال أيضًا  (المنهج هنا هو ما حصل مع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وال ليثيوم أيون) ، بالإضافه أنه ذكر (كانت لهذه الصناعات أسعار عالية للغاية مقارنة بالخدمات التقليدية ، ولحسن الحظ عرضت ألمانيا واليابان ومساهمين آخرين بإعانة التوسع ، والآن تناسب هذه الصناعات المادة العادية من معايير استثمار العملاء).

تسعة من أكبر الاقتصادات عالميًا والبعض من المنشآت تعهدو ، والتى من تندرج أيضًا من تحتهم  “بلاك روك ” ، وذلك بهدف إمكانية الوصول  ، وفى الإطار نفسه قال فينك: (مسار الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ، كان مسارًا لمدة 30 عامًا لجعلها قادرة على المنافسة مع الهيدروكربونات) . (ليس لدينا 30 عاما. ليس لدينا 10 سنوات ) .

لذلك تتسابق الدول التي عهدت باتفاقية فرنسا بهدف المناخ عام 2015 ، وهذا لإنجاز والوصول إلى الصفر الصافى ، وهذا لا يعمل على خفض الانبعاثات فقط ، بل يتطلب إزالته من الغلاف الجوى للأرض .   

شاهد أيضاً

نيجيري

175 مليون مُقيم يفتقرون إلى الطاقة النظيفة‎‎”وزير نيجيري”

وزير الدولة لشئون الطاقة في نيجيريا قال ، إنه يوجد تقريبًا 175 مليون مُقيم نيجيري يفتقرون إلى وقتنا هذا للحصول على موارد طاقة نظيفة وموثوقة ورخصية التكلفة لطهي الطعام.. موضحًا إلى أن الرقم العالمي للمواطنين الذين يفتقرون إلى حلول الطهي النظيفة يبلغ في وقتنا هذا بحوالي 2.6 مليار فردًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!