الجمعة , يوليو 23 2021
الشاشة 2021 07 07 145811

يتخذ البنك المركزي قرارًا بشأن استخدام الطاقة النظيفة

أعلن البنك المركزي العراقي أنه قرر العمل الجاد لتشجيع استخدام مصادر الطاقة المتجددة لأدوات إنتاج الطاقة والعمل مع لجنة القروض العليا لضمان معالجة جزء من الكهرباء المولدة عن طريق الطاقة المتجددة. والاستفادة من هذه المبادرة للاستثمار في الطاقة المتجددة (الألواح الشمسية) في المناطق السكنية.  

كما أصدر المكتب الإعلامي للبنك المركزي بيانًا جاء فيه أنه “تماشياً مع الالتزامات الدولية نحو خفض الانبعاث الحراري واتفاقية باريس للمناخ وخفض استخدامات الوقود، فقد قرر البنك التوجه بالعمل على تشجيع اعتماد أدوات إنتاج الطاقة من المصادر المتجددة، والعمل مع اللجنة العليا للإقراض لضمان تجهيز نسبة من الطاقة الكهربائية المتولدة من مصادر الطاقة المتجددة (الألواح الشمسية) في المجمعات السكنية الاستثمارية المستفيدة من المبادرة”.  

وتابع: بالإضافة إلى التنسيق مع المصرف الصناعي لتمويل الأموال لشراء أنظمة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية لمساكن المواطنين أو للمشاريع، ولتوفير جزء من الكهرباء التي يتطلبها عمل البنك المركزي، كما تعاون مع البنك الصناعي وقرر شراء نظام توليد الكهرباء وتركيبه في مبانيه وفروعه في بغداد.  

وأضاف: “يشجع البنك المركزي جميع البنوك والمؤسسات المرخصة التي ترغب في تجهيز أنظمة الطاقة النظيفة للتفاعل مع هذا الاتجاه وتقديم عروضها وخبراتها للبنك ومؤسسات الدولة الأخرى والقطاع الخاص”.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!