الإثنين , مايو 23 2022
جديد
نيجيري
نيجيري

175 مليون مُقيم يفتقرون إلى الطاقة النظيفة‎‎”وزير نيجيري”

وزير الدولة لشئون الطاقة في نيجيريا قال ، إنه يوجد تقريبًا 175 مليون مُقيم نيجيري يفتقرون إلى وقتنا هذا للحصول على موارد طاقة نظيفة وموثوقة ورخصية التكلفة لطهي الطعام.. موضحًا إلى أن الرقم العالمي للمواطنين الذين يفتقرون إلى حلول الطهي النظيفة يبلغ في وقتنا هذا بحوالي 2.6 مليار فردًا.

الدكتور جودي جيدي أجبا كشف في بياناته ، عن أن تقريبًا 759 مليون مواطن عالميًا من بينهم 90 مليونًا في نيجيريا وحدها، يفتقرون إلى الكهرباء النظيفة إلي وفتنا هذا ، الذي تم بعثه يوم الأربعاء عبر وسائل الإعلام .

الوزير النيجيري أكد أن مجال الطاقة يتولي في ثَنْيَة ، عن أهمية بالغة على مدار تفوق مساومات تغير المناخ، لابد عند إهتمام المجتمع الدولي بضرورة الأعتماد على موارد الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأوضح إلى أن نيجيريا، جددت خطتها الخاصة بتحويل الطاقة، ولكن مازال هناك فتحة ما زالت ضخمة بين الإستثمارات المرغوبة وما يتم بعثه في وقتنا هذا.

وأوضح أيضًا : ” لا يمكن أن يكون هناك تَجْوالٌ عادل ومنجز ، إلا بسد هذه الفتحات الكبيرة في التمويل، وسوف تتخلف نيجيريا والبلاد المتخلفة الأخرى أكثر عن الصحبة في مراحل التنمية الإقتصادية ورأس المال البشري”.
كما أشاده أنه “فيما يخص موارد الطاقة المتجددة وخدمات الطاقة النظيفة، لذلك تمكنت الحكومة النيجيرية في العام السابق بتضاعف خمسة ملايين مسكن وشركة بالكهرباء لحصول 25 مليون مواطن في بداية عام 2023 بإستهلاك خدمات الطاقة الشمسية ، كأنظمة المساكن الشمسية ومحطات الطاقة الصغيرة”.

كما أن الإقتصاد النيجيري قد قام بالتعافي تدريجيًا من الأساليب السلبية العالمية لوباء كورونا، بعد تناقص حادّ في الإنتاج أثناء الربعين الثاني والثالث من العام السابق. كما رأي نيجيريا تغيير ملحوظ في مجال الطاقة، بعد الإهتمام الضخم ،وذلك من جانب الرئيس محمد بخاري، وذلك علي التقنيات المتجددة التي تمثل تكلفة أرخص، وزيادة النمو الفكري البيئي للمستثمرين، واللجؤ لإقامة مبادارت طاقة نظيفة.

حكومة نيجيريا تعتزم إنتاج 30 جيجاوات من الطافة في بداية عام 2030، على أن تمثل الطاقة المتجددة معدل لا يقل عن 30% من خليط الطاقة الوطنية.

شاهد أيضاً

الطاقة النظيفة

6000 ميجاوات ، حصة الطاقة النظيفة في توليد الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة بنهاية عام 2021

وبحسب بيان وكيل الوزارة المساعد للكهرباء والمياه والطاقة بوزارة الطاقة والبنية التحتية ، فإنه بحلول نهاية عام 2021 ، سيصل إنتاج الإمارات من الطاقة النظيفة إلى ما يقرب من 6000 ميجاوات ،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!