السبت , أبريل 20 2024
الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

رئيس الوزراء مصطفي مدبولي… خطة لتحديث إنتاجية الهيدروجين الأخضر في مصر

اليوم الثلاثاء رئيس مجلس الوزراء ” مصطفي مدبولي ” عقد إجتماع ، نحو تحديث إنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر، بوجود وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، و الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “سيمنس” الألمانية، والعضو المنتدب لشركة الطاقة-مصر، وعدد من مسئولي الشركة .

حيث بدأ الدكتور ” مصطفي مدبولي ” إستقبال بالترحيب بوفد شركة “سيمنس” الألمانية، موضحًا بالموضوعات المتميزة التي تجمع الجهتين، والتاريخ العملي الطويل من الشراكات في شتي القطاعات.

لذلك تقدم الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “سيمنس” الألمانية، بالتقدير للحكومة المصرية علي حفظها المستمر على تكنولوجيا الموضوعات مع الشركة، في مجال الطاقة المتجددة، موضحًا إلى أن الطرفين تمكنوا من تحقيق شراكات معروفة ، برزت دوليًا أثناء وقت وجيزة وموضًا إلى الحفاظ البالغ الذى تحمل الشركة وأعضاؤها للمساهمة الجارية مع مصر في قطاع صناعة “الهيدروجين الأخضر”.

كما أوضح أيضًا بالقرارات و الأحكام الجادة التي وضعتها الحكومة المصرية بهدف تحديث إنتاجية الهيدروجين ، مؤكدًا أنه لازال هناك العديد لإظهاره في هذا القطاع الحديث، والتصدير، وشمل الإقتصاد الأخضر، معبرًا عن ثقته في إستطاعة تحقيق هذه الرؤي من خلال الشراكات الوافية بين الجهتين.

كما شهد عقب الإجتماع كلا منهما عقد التوقيع علي مذكرةالشراكات .

المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء صرح، بأن مذكرة التفاهم التي تم الإمضاء عليها اليوم ، وتأتي في إطار تطبيق إستراتيجية الدولة للتوسع في قطاعات الطاقة الخضراء، وزيادة مساهمة معدلالطاقة المتجددة في خليط الطاقة قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لترويج موراد إنتاج الطاقة الكهربائية، والإفادة من ثروات مصر الطبيعية، وبخاصة موارد الطاقة الجديدة والمتجددة، والتي توجد من بينها إنتاج واستعمال وتصدير الهيدروجين الأخضر.

وذلك بشأن إمكانية تطبيق مبادرة تغذية هيدروجين أخضر من طاقة كهربائية متجددة بمعدل 100 ميجاوات أو أكثر بخطة “EPC +Finance”، والذي تم في شهر يناير السابق ، بالإضافة أنه يتم العمل على تبنى خدمات مختلفة تساهم في كيفية تأهيل الطاقة، مثل التوجه إلى إستخدام الهيدروجين الأخضر كمورد الطاقة المتجددة.

وزير الكهرباء لفت إلى أنه تم تسجيل إتفاق نوايا بين الشركات الواصلة لوزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية وشركة أبوقير لإقامة وإشراف الموانئ مع توافق شركة “DEME” البلجيكية بكونها من كبرى الشركات العالمية ذات الخبرات الضخمة في قطاع الطاقة النظيفةوصناعة الهيدروجين وتخزينه عاليمًا.

شاهد أيضاً

الطاقة المتجددة

هالة السعيد: الحكومة تولي أهمية كبيرة للنمو الاقتصادي الأخضر

صرحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، الدكتورة هالة السعيد ، أن مصر تولي أهمية كبيرة للنمو الاقتصادي الأخضر ، حيث قامت الدولة بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة البيئة بتجميع أول تقرير. إرشادات الاستدامة البيئية في خطة التنمية المستدامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *