الإثنين , مايو 23 2022
جديد
الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

هالة السعيد: الحكومة تولي أهمية كبيرة للنمو الاقتصادي الأخضر

صرحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، الدكتورة هالة السعيد ، أن مصر تولي أهمية كبيرة للنمو الاقتصادي الأخضر ، حيث قامت الدولة بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة البيئة بتجميع أول تقرير. إرشادات الاستدامة البيئية في خطة التنمية المستدامة.تحت اسم الإطار الاستراتيجي للتعافي الأخضر ، يهدف إلى توفير معايير إرشادية لدمج معايير التنمية المستدامة في خطط التنمية لتعظيم عوائد التنمية وتحسين نوعية حياة المواطنين.

وأوضحت عند لقائها بمسؤولين من البنك الدولي ، أن هدف مصر هو زيادة نسبة الاستثمار العام الأخضر من 15٪ في 2021/20 إلى 30٪ في خطة 21 2022 ، و 50٪ بنهاية 24th 2025.

وأوضح وزير التخطيط أن الدولة تعطي الأولوية لتمويل مبادرات ومشاريع الاستثمار الأخضر ، بما في ذلك توسيع شبكة مترو الأنفاق ، ومشاريع تحلية المياه ، ومشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة.تمتلك مصر أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم في “بنبان” في أسوان وواحدة من أكبر محطات طاقة الرياح في جبل الزيت.

كل هذا في إطار رؤية الحكومة للإنعاش الأخضر واتجاهها. تعد مصر رائدة في الشرق الأوسط في مجال برامج الدولة الخضراء وتقوم بتوزيع هذا الدليل ليشمل استثمارات القطاع الخاص.

وأشار هالة إلى أن مصر ، من خلال التعاون مع وزارة المالية ووزارة التخطيط ووزارة التنمية الاقتصادية ، أصدرت سندات خضراء بقيمة 750 مليون دولار في سبتمبر 2020 لتوفير التمويل للمشروعات الخضراء ، مما يجعلها من الشركات الرائدة. البلدان في هذا المجال. الشرق الأوسط وأفريقيا. قم بإعداد “الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين” لاستكشاف الفرص المتاحة لإنتاج واستخدام ونقل الهيدروجين كمصدر للطاقة ، وخاصة الهيدروجين الأزرق والهيدروجين الأخضر.

شاهد أيضاً

أوابك

أوبك: الدول العربية تحتل موقعا مهما في مجال الطاقة الهيدروجينية العالمية

قدمت منظمة الدول العربية المصدرة للبترول (أوابك) ورقة بحثية حول "تحديات نقل وتخزين الهيدروجين وكيفية استخدام البنية التحتية للغاز الطبيعي لتصدير الهيدروجين من الدول العربية" قبل مؤتمر الهيدروجين الأخضر في الشرق الأوسط. الوثيقة ذكرت ورقة عمل أعدها وقدمها المهندس الخبير في صناعة الغاز الطبيعي بالمنظمة وائل حامد عبد المعطي أن الدول العربية تحتل مكانة مهمة في مجال الطاقة الهيدروجينية العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!