الخميس , أكتوبر 21 2021
الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

تشير وزارة الطاقة والكهرباء المتجددة الأعباء لم تدل على أى تخفيفات

 وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قالت ، أنه لم تشير بأى تخفيفات  للأحمال أمس ، وأن الحمل الأعلى المحتمل  31 ألفا و200 ميجاوات ، مقابل 31 ألف ميجاوات أمس ، موضحًا إلى أن الحمل الأقل بلغ أمس 22 ألفا و 557 ميجاوات ، كما أنها لتطوير طرق الترابط مع الشعب لاستقبال الشكاوى أصدرت بعضًا من التقنيات التي تنهض بها ، وهذا فى ظل التطبيقات سواء عبر التليفون أو موقع الوزارة أو مركز تقنية العملاء . 

 وزير الكهرباء والطاقة أكد فى نفس السياق أنه كشف ، أثناء  جلسة  للوكالة العالمية للطاقة الذرية في فيينا  عن حجم التكنولوجيا الهائلة التي أنجزتها مصر في قطاع هيكلة التضاريس واندماجها بالمحطات الكهربائية، موضحًا أنها تركز على رفع قدرة الكهرباء للمستهلكين ، وذلك عن سعى مصر بتوفير مستلزمات مصادر الطاقة  لتلبية شتى متطلبات التنمية . 

كما أضف أيضًا أن القنوات النووية هي أحد العوامل الضرورية لصناعة الطاقة الكهربائية ، موضحًا إلى أن خليط الكهرباء في مصر يتكون على الكثير من الصناعات المختلفة ، بالإضافة إلى الكثير من مصادر الطاقة الجديدة والمتطورة.

كما أنه أوضح  في بيان مفاوضات أخبار الشرق الأوسط في فيينا إلى توافر دمج كهربائي متفوق بين الأردن و مصر وليبيا والسودان مبينًا عن أمنيته عن قرب بربط كهربائي مع المملكة ، إضافة إلى رؤية مصر ربط كهربائي أيضًا مع قبرص وكريت.

شاهد أيضاً

اليابان

تقرير: المتسابقون الأوائل في مكتب رئيس وزراء اليابان يفضلون الطاقة المتجددة

قالت مؤسسة NEF ، المتخصصة في الأبحاث حول تمويل الطاقة الجديدة ، إنه وفقًا لآخر استطلاع للرأي العام ، يفضل Taro Kono ، زعيم رئيس الوزراء الياباني ، الطاقة المتجددة على غيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!