الخميس , أكتوبر 21 2021
اليابان
اليابان

تقرير: المتسابقون الأوائل في مكتب رئيس وزراء اليابان يفضلون الطاقة المتجددة

قالت مؤسسة NEF ، المتخصصة في الأبحاث حول تمويل الطاقة الجديدة ، إنه وفقًا لآخر استطلاع للرأي العام ، يفضل Taro Kono ، زعيم رئيس الوزراء الياباني ، الطاقة المتجددة على غيره.

شارك كونو ، الوزير الحالي للإصلاح الإداري والتنظيمي ووزير شؤون كورونا واللقاحات في اليابان ، في صياغة الخطة الاستراتيجية السادسة للطاقة ، والتي تحدد هدفًا يتمثل في أن الطاقة المتجددة ستمثل 36٪ على الأقل من إجمالي الطاقة. إمداد الكهرباء في اليابان بحلول عام 2030.

إذا فاز بمنصب رئيس الوزراء ، فمن المرجح أن يواصل خطة الحكومة الحالية لتسريع تعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة من خلال تدابير مثل محطات طاقة الرياح البحرية والاستخدام الإلزامي للأسطح الشمسية ، حسبما أفادت المصادر يوم الاثنين ، بقيادة الحكومات المحلية تطوير مشاريع الطاقة النظيفة.

يمكن أن يسهل كونو أيضًا على الشركات شراء الطاقة النظيفة بناءً على خبرته في فحص القوى العاملة للوائح الطاقة المتجددة.

سيجري الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم في اليابان انتخابات رئاسية في 29 سبتمبر. قرر رئيس الوزراء الحالي يوشيهيدي سوجا عدم المشاركة في المسابقة. وبهذه الطريقة ، سيصبح الفائز هو 100 رئيس وزراء اليابان.

شاهد أيضاً

الطاقة المتجددة

أثناء شهر آبريل القادم يتم إتفاقية بحث التعاون البولندي بقطاعات الطاقة المتجددة والمدن الذكية

 الهيئة العربية للطاقة المتجددة بحثت مع وفد بولندي ، التشارك  بقطاعات  الطاقة المتجددة والمدن الذكية والمحطات الذكية والمركبات الكهربائية ، وذلك خلال شهر إبريل بوجود مشرفين من مختلف الدول العربية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!