الأربعاء , ديسمبر 1 2021
الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

دبي تدشن أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية علي الأسطح بموقع واحد في دبي

دبي: «الخليج»

أقامت Emerson شراكة إستراتيجية مع شركة Siraj Power لبناء محطة للطاقة الشمسية على أسطح المباني في مقرها في الشرق الأوسط وأفريقيا في دبي ، مما يجعلها أكبر محطة للطاقة الشمسية على السطح في موقع واحد في منطقة جبل علي.

يتماشى مشروع الجودة المستدامة مع التزام Emerson طويل الأجل لدفع مسار التنمية المستدامة وإرساء الأساس “للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات” ، ويلتزم بتقليل البصمة الكربونية وتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتحسين الكفاءة من الموارد الطبيعية. عين Emerson و Siraj Power للاستشارات الشمسية Cleanerguise كمستشار شامل في جميع جوانب المواصفات والعطاءات وإدارة العقود ومراجعة التصميم وإدارة المشروع.

في الآونة الأخيرة ، تم توقيع اتفاقية تعاون في حفل رسمي أقيم في مصنع إيمرسون جافزا. حضر الاجتماع فيديا رامناث ، رئيس منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لإيمرسون ؛ والرئيس التنفيذي لشركة سراج باور لوران لونجوي ، إيذانا ببدء مشروع تركيب وتشغيل الطاقة الشمسية على الأسطح و من المتوقع أن تبدأ قبل نهاية هذا العام.

خفض انبعاثات الكربون

سيتم تمويل وتصميم وبناء وتشغيل السقف الشمسي من قبل شركة سراج للطاقة وسيشمل 5489 لوحًا شمسيًا بمساحة إجمالية قدرها 19،340 مترًا مربعًا عبر مستودعات ومباني المكاتب الأربعة التابعة لإيمرسون في جبل علي. تبلغ قدرة النظام الشمسي 2.6 ميجاوات وسيولد 3923 جيجاوات ساعة من الطاقة النظيفة سنويًا. سيساعد المشروع أيضًا Emerson على تقليل انبعاثات الكربون بمقدار 2891 طنًا متريًا سنويًا.

يتماشى المشروع الجديد مع شمس دبي ، وهي شركة تابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي. وهي مبادرة رائدة تهدف إلى دعم الجهود الوطنية لجعل دبي الأذكى في العالم من خلال دعم تنويع هيكل الطاقة وتعزيز استخدام الطاقة النظيفة . والطاقة المتجددة.

ثقافة التنمية المستدامة

وقالت فيديا رامناث ، رئيس إيمرسون الشرق الأوسط وأفريقيا: “تعمل إيمرسون على تحسين ثقافة الشركة وممارسات الأعمال والبنية التحتية لخدمة الجهود الدولية لجعل كوكب الأرض أكثر أمانًا واستدامة. مشروعنا النوعي لتركيب الألواح الشمسية هو حقًا إنه يجسد التزامنا الراسخ ببناء ثقافة التنمية المستدامة في دبي ، ويتماشى تمامًا مع إطارنا الأخضر العالمي لمواصلة زخم التنمية المستدامة ، والذي يحل كيف نتعامل كشركة مع جميع جوانب المشكلة من خلال تنفيذ أعمالنا ، دعم العملاء والعمل مع جميع أصحاب المصلحة لتحقيق التنمية المستدامة. “

قال لوران لونجوي ، الرئيس التنفيذي لشركة سراج باور: “يسعدنا أن تنضم إلينا شركة عالمية مثل إيمرسون لتمهيد الطريق لاقتصاد أكثر استدامة. مع التحديات العالمية المتعلقة بتغير المناخ والاحتباس الحراري على نحو متزايد ، بدأ المزيد والمزيد من الشركات في إعطاء الأولوية للاستدامة كجزء لا يتجزأ من أهدافهم وتطلعاتهم لخلق مستقبل مستدام ، ويشرفنا أن نتعاون مع إيمرسون لتنفيذ هذا المشروع المحدد الذي يمكننا من أن نصبح داعمين. الإمارات العربية المتحدة شريك يسعى لتحقيق رؤيتها في التنمية المستدامة على مدى الخمسين عامًا القادمة ، لا سيما بالنظر إلى التركيز المستمر على تعزيز الطاقة النظيفة والمتجددة “.

شاهد أيضاً

اليابان

تقرير: المتسابقون الأوائل في مكتب رئيس وزراء اليابان يفضلون الطاقة المتجددة

قالت مؤسسة NEF ، المتخصصة في الأبحاث حول تمويل الطاقة الجديدة ، إنه وفقًا لآخر استطلاع للرأي العام ، يفضل Taro Kono ، زعيم رئيس الوزراء الياباني ، الطاقة المتجددة على غيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!