الأحد , فبراير 5 2023
جديد
الطاقة
الطاقة

زيادة توليد طاقة الرياح بنسبة 8.7٪ في الربع الأول من هذا العام

ذكرت مصادر من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن توليد طاقة الرياح في مصر في الربع الأول من العام الجاري زاد بنسبة 8.7٪ مقارنة بالربع الرابع من عام 2020 ، بزيادة قدرها 84 جيجاوات / ساعة.بحسب مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأضاف المصدر أنه خلال الفترة من يناير إلى مارس من العام الماضي ، ارتفع إجمالي إنتاج هذه المحطات إلى 1046 جيجاوات ساعة ، بينما بلغ الإنتاج في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر من العام الماضي 962 جيجاوات ساعة.

وأوضح أن أعلى إنتاج في مارس بلغ حوالي 465 جيجا وات ساعة ، تلاه فبراير عند 313 جيجاوات ساعة ، وأخيرا في يناير ، بسبب هطول الأمطار الغزيرة هذا الشهر ، فقد سجل 268 جيجاوات ساعة.

وعزا المصدر الزيادة في إنتاج الطاقة إلى زيادة سرعة الرياح في الأشهر القليلة الماضية ، حيث تغير الموسم ، ولم تتوقف معظم التوربينات لأي سبب في الربع الأول ، وقلة هجرة الطيور في نفس الوقت.

وأشار إلى أن أعمال الصيانة المستمرة لإدارة الطاقة الجديدة والطاقة المتجددة ستساعد في تحسين كفاءة التوربينات وزيادة الطاقة الإنتاجية للنقل إلى الشبكة الوطنية.

وأضاف أنه تم ربط 20 توربينة بالشبكة الوطنية مؤخرًا ، حيث تستخدم محطة كهرباء غرب بكر التي تنفذها شركة ليكيلا للطاقة 20 ميجاوات من طاقة الرياح لتوليد الكهرباء مما يساعد على زيادة الطاقة الإنتاجية ، وهذه القدرات موجودة في BOO (مبنى ، نظام التشغيل والملكية).

تقوم هيئة الطاقة المتجددة والشركات الخاصة التي تنفذ محطات طاقة الرياح في منطقة خليج السويس والزعفرانة بتوريد ونقل الطاقة إلى شركة النقل المصرية وبيعٌها لها على أن تقوم الأخيرة ببيعها لشركة التوزيع من مصادر مختلفة. شركة تجمع قيمتها من المشتركين.

بين 1 يوليو 2017 و 1 أبريل 2020 ، دفعت إدارة الطاقة المتجددة ما يقرب من 6.2 مليار جنيه إسترليني للدائنين المحليين والأجانب ، وأشهرهم وزارة المالية ، وبنك الاستثمار القومي ، والبنك الأهلي ، وآلية التمويل الدولية. . وقدمت في السنوات السابقة تمويلا لمشاريع الهيئة وذكرت أن إجمالي الدين بلغ 10.5 مليار جنيه إسترليني.

سيرتفع إجمالي إنتاج الطاقة المتجددة في مصر إلى ما يقرب من 6000 ميجاوات في عام 2020 ، بما في ذلك الطاقة الكهرومائية والطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الحيوية. سابقًا ، تم استخدام مجمع بنبان ، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم ، بسعة 1465 ميجاوات و 2 مليار دولار امريكى للاستثمار.

هدف مصر هو توليد ما يقرب من 20٪ من إجمالي الكهرباء ، و 12٪ من طاقة الرياح ، و 6٪ من الطاقة الكهرومائية ، و 2٪ من الطاقة الشمسية في مزيج الطاقة بحلول عام 2022.

شاهد أيضاً

اليابان

تقرير: المتسابقون الأوائل في مكتب رئيس وزراء اليابان يفضلون الطاقة المتجددة

قالت مؤسسة NEF ، المتخصصة في الأبحاث حول تمويل الطاقة الجديدة ، إنه وفقًا لآخر استطلاع للرأي العام ، يفضل Taro Kono ، زعيم رئيس الوزراء الياباني ، الطاقة المتجددة على غيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: تنبيه: المحتوي محمي !!