السبت , يوليو 24 2021
الشاشة 2021 07 17 163913

محطة توليد كهرباء بالطاقة الشمسية طاقتها ١٠٠ ميغا واط في عدرا الصناعية

بحسب مصادر في مدينة عدرا الصناعية، وقع مجموعة من المستثمرين السوريين اتفاقية مع حكومة البلدية لبناء محطة للطاقة الشمسية بطاقة 100 ميغاواط ويمكن زيادتها.  

وبحسب المصادر، فإن هذا المبلغ يغطي معظم احتياجات الكهرباء في مدينة عدرا الصناعية، مما سيقلل من التقنين ويدعم نظام الكهرباء في المنطقة الجنوبية.  

ستوفر مدينة عدرا الصناعية الأراضي والخدمات والبنية التحتية بزيادة قدرها 1600 دونم.  

والتقى الرئيس بشار الأسد بالصناعيين خلال زيارته لمدينة عديلة وبحث معهم كيفية تطوير المشاريع الصناعية والاستثمارية وكيفية دعم مشاريع توليد الطاقة من خلال الطاقة الشمسية.  

بدأ الفريق الفني والقانوني العمل المطلوب لتنفيذ الاتفاقية وتحويلها إلى مشروع جاهز، وبحسب المصادر، فإن هذه الخطوة ستمتد إلى مناطق صناعية أخرى، مثل مدينة الحسياء الصناعية، والتي ستولد كمية كبيرة من الكهرباء، ومن خلال ضمان الطلب على الكهرباء في القطاع الصناعي، فإنها ستخفف من الضغط على تقنين المدن. والمناطق السكنية. توليد الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية.   

شاهد أيضاً

الشاشة 2021 07 17 153435

طلاء جديد لامتصاص الطاقة الشمسية

قام فريق بحثي في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بتطوير طلاء جديد ورقيق وفعال يمكنه العمل في درجات حرارة عالية للغاية من 777 درجة مئوية إلى 1050 كلفن لاستخدامه في مجال امتصاص الطاقة الشمسية وسيساعد في إلهام الطلاب للطاقة الشمسية الابتكار في المجال والتنمية المستدامة التي يحتاجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!