الجمعة , أغسطس 19 2022
جديد
لقطة الشاشة 2021 07 18 232840

مسؤول الأنباري: 8000 دونم لإنشاء مشروع الطاقة الشمسية عن طريق الشركات الصينية

أعلن شاكر محمود العيساوي، رئيس محافظة الأنبار عن تخصيص 8000 دونم من الأراضي لبناء مشاريع الطاقة الشمسية في مناطق مختلفة من مدينة الأنبار.  

واستقبل العيساوي، خلال لقائه مع رئيسي بلديتي عامرية الصمود والحبانية ، مقابلة مع محافظ الأنبار علي فرحان الدليمي، بحضور رئيس دائرة الكهرباء. قال إنه أصدر تعليمات بتخصيص 8000 منطقة دونان تستخدم لبناء مشاريع للطاقة الشمسية في الرمادي والفلوجة والأميرية الصمود والهبانية، كجزء فعال من جهود الحكومة المحلية في الأنبار لإيجاد حلول لواقع الطاقة المنخفضة واستخدام الطاقة الشمسية.  

واضاف ان” مشروع الطاقة الشمسية في الانبار ينفذ من قبل الشركات الصينية وبإشراف وزارة الكهرباء، مبينا ان” حكومة قضاء عامرية الصمود خصصت مساحة الفي دونم لإقامة اول مشروع للطاقة الشمسية في القضاء من ضمن المساحة المخصصة لإنشاء المشروع الذي يعد من اهم المشاريع الاستثمارية العملاقة لمعالجة ظاهرة تدني واقع التيار الكهربائي واستغناء عنه بالطاقة الشمسية. 

واكد ان تجربة الطاقة الشمسية مشروع ناجح وحقق نتائج ايجابية في الاردن “ 

شاهد أيضاً

اليابان

تقرير: المتسابقون الأوائل في مكتب رئيس وزراء اليابان يفضلون الطاقة المتجددة

قالت مؤسسة NEF ، المتخصصة في الأبحاث حول تمويل الطاقة الجديدة ، إنه وفقًا لآخر استطلاع للرأي العام ، يفضل Taro Kono ، زعيم رئيس الوزراء الياباني ، الطاقة المتجددة على غيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!