الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
وزير الداخلية
وزير الداخلية

وزير الداخلية: الحد من حوادث السير أولوية قصوى

كشف القاضي بسام مولوي ، وزير الداخلية والبلديات ، عن أن الحد من حوادث السير في لبنان من أولوياته ، وقال: منذ أن استلمت مهمة وزارة الداخلية ، سارعتم بعقد سلسلة اجتماعات. وفي هذه الوثيقة بدأت الصين ، وخاصة وثائق إنارة الطرق في لبنان ، في العاصمة بيروت “.

وأضاف المولوي في مقابلة خاصة مع عرب سكاي نيوز: “سأعقد اليوم السبت اجتماعات تكميلية مع مدير إدارة المرور والمركبات ورؤساء الدائرة الإدارية لمناقشة القضايا ذات الصلة. الإسراع تسوية إنارة الطرق في أسرع وقت ممكن. توثيق وإعادة فحص وثائق رخصة السوق اللبنانية “.

وأضاف: “التقيت بمحافظ بيروت ومجلس المدينة الأسبوع الماضي لفهم إمكانيات المدينة وإمكانياتها في هذا الصدد. وإذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فسنستخدم الطاقة الشمسية لإنارة الطريق في أسرع وقت ممكن”.

وقال: “من الضروري البدء في عملية التقدم للحصول على التراخيص وفق القانون ، وعدم إجراء الامتحانات أو إصدار التراخيص ، والإشراف على آلية العمل”.

وأكد أن مكتب الوزارة يعمل ليل نهار لحل جميع القضايا العالقة ، وأبرزها تقليل عدد حوادث الطرق التي أودت بحياة العديد من الأبرياء في لبنان ، والتنفيذ الجاد لمفهوم السلامة المرورية.

شاهد أيضاً

محطة 9ن

تشغيل محطة معالجة الصرف الصحى “9 ن” في اسكندرية لحماية البحر من التلوث.

الاسكندرية تتوسع في مشاريع الطاقة الشمسية. بعد أشهر قليلة من تحول سوق العامرية إلى الطاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!