الخميس , أكتوبر 21 2021
الطاقة
الطاقة

بمنطقة رأس غارب : كشف موظف محطة بكر للطاقة يتم تسليمه نهاية العام الجارى بشهر ديسمبر

 مبادرة غرب بكر لطاقة الرياح تقع على بعد 30 كيلو متر شمال غرب رأس غارب  ، حيث أن هذه المبادرة تقوم بتخفيف ما يزيد 550 ألف طن كل سنة من انبعاثات ثانى الكسيد الكربون ، كما تهدف الحكومه لإنجاز غرضها المتمثل فى تغذية 20 فى المئة من موارد الطاقة المتجددة فى بداية عام 2022 ، كما تنتج عنها معدل طاقة الرياح إلى( 12%) ، و( 2% ) من الطاقة الشمسية من  ،  ومعدل ( 6%) من الطاقة الكهربائية ، مع العلم أنه تم الاستهلال بالمبادرة من شهر( 12) من عام 2020  ، ولكن  تم تركيب التوربينات الأولى في نهاية شهر (12) 2020، لذلك تعد هذه المبادرة مكونًا من أنظمة الحكومة المصرية للتشييد والتملك والتنفيذ (BOO) .

بالإضافه إن توربينات المبادرة تُغذى كل عام  ما يزيد عن 1000 ميجاوات ساعة ، وزيادة  الطاقة الكهربائية المنتجة من طاقة الرياح  بمعدل 18% لفترة لا تقل عن عشرين سنة . 

 كما تم عن طريق موظف بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة كشف ، عن أن محطة غرب بكر لطاقة الرياح تنتهى من إتمام عملها بتكلفة 250 ميجاوات  بختام العام الجاري.

وأوضح أن انتاج مصر من الكهرباء المغذية من خلال الطاقة المتجددة حوالي خمسة فى المئة أثناء السنة المالية المنتهية 2020-2021 ، بالإضافة أنه تم بدء التنفيذ  العشرين التوربينات الأولى بالمبادرة بالمنطقة وتستعد المنشآت المنفذة للقناة وتسليمه قبل نهاية السنة .

شاهد أيضاً

الطاقة

5 أجهزة: يستهلك انقطاع التيار الكهربائي الطاقة أيضًا

اشتكى بعض الناس من ارتفاع فواتير الكهرباء ، لكنهم لم يدركوا أن هناك 5 أجهزة منزلية تستمر في استهلاك الطاقة حتى لو فقدت الكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إشترك بنشرتنا الدورية

ليصلك أهم الأخبار والأحداث والمؤتمرات بصوره دوريه

You have Successfully Subscribed!

error: تنبيه: المحتوي محمي !!